تخفيض عدد سباقات فورمولا 1 في موسم 2021

2021-08-28 15:26
بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات تجري تعديلا على سباقاتها (formula1)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

نشر منظمو بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات برنامجا معدلا لسباقاتهم خلال ما تبقى من موسم 2021 اليوم السبت 28 آب/أغسطس، وكشفوا من خلاله عن تخفيض عدد سباقات الموسم الحالي إلى 22 سباقا بدلا من 23.

وتضمن البرنامج الجديد أيضا تغييرات في مواعيد بعض السباقات بينما لم تؤكد البطولة أحد المواعيد وسط تكهنات تحدثت عن إمكانية إقامة سباق في قطر للمرة الأولى في هذا الموعد خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

تخفيض عدد سباقات الموسم الحالي إلى 22 سباقا بدلا من 23 

فرستابن وبيريز الأسرع في أخر تجارب جائزة بلجيكا الكبرى

تفوق الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول وزميله المكسيكي سيرجيو بيريز على جميع المتنافسين في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت.

وقطع فرستابن الذي تفوق أيضا في جولتي الأمس مضمار حلبة فرانكورشان في دقيقة واحدة و56.924 ثانية متفوقا بفارق يقارب ثانية كاملة على زميله بيريز صاحب المركز الثاني.

لويس هاميلتون بطل العالم في المركز الثالث

واحتل بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام المركز الثالث.

ويسعى هاميلتون الذي يتفوق بثماني نقاط على فرستابن في قائمة السائقين لتحقيق فوزه رقم 100 في سباقات هذه الفئة المتميزة وقد سبق له الفوز في الحلبة البلجيكية وهي الأسرع على مستوى العالم أربع مرات.

واستخدم السائقون إطارات متوسطة منعا للانزلاق على المضمار بسبب مياه الأمطار.

واحتل البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين المركز الرابع تلاه سائق ألباين الفرنسي إستيبان أوكون بينما احتل الكندي لانس سترول سائق أستون مارتن المركز السادس مباشرة قبل الفرنسي بيير جاسلي متسابق ألفا تاوري.

وحصل الألماني المخضرم سيباستيان فيتل سائق أستون مارتن والذي سبق له الفوز على الحلبة ثلاث مرات على المركز الثامن في هذه الجولة متقدما مباشرة على سائق وليامز البريطاني جورج راسل وزميله الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين سابقا.

واحتل سائق مرسيدس الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس المركز 11 بينما احتفل بعيد ميلاده 32 في حين احتل سائق فيراري شارل لوكلير القادم من موناكو المركز 16 بعد تركيب هيكل جديد لسيارته عقب حادث تعرض له أمس الجمعة.

وخرج الفنلندي كيمي رايكونن سائق ألفا روميو من الجولة مبكرا بسبب عطل فني في المكابح.

شارك: