رالي داكار | إكستروم يحسم المرحلة الثامنة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 18:49
المرحلة الثامنة من رالي داكار ببصمة السويدي ماتياس إكستروم (X/mattiasekstroem)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

لاحت المرحلة الثامنة من رالي داكار الصحراوي، المقام في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين بأسرارها، معلنةً فوز السويدي ماتياس إكستروم على متن سيارة أودي والذي حقق أفضل توقيت، متفوقًا على زميله ستيفان بيترهانسل بفارق دقيقتين و45 ثانية.

وأقيمت منافسات المرحلة الثامنة من رالي داكار شمالاً في حائل، بمسار خاص بطول 458 كيلومترًا، أقل صعوبةً من المراحل السابقة، ومن دون فخاخ كبيرة؛ ولكن مع بعض المسارات الصخرية.

وبعدما واجهته مشاكل عدة في رالي داكار،  أدّت إلى توقفه الأحد، حقّق إكستروم فوزه الثاني في المنافسات في النسخة الحالية بعد الأوّل في الخامس من الشهر الحالي.

وحلّ الفرنسي الآخر غيرلان شيشري، سائق تويوتا في المركز الثالث، والسادس في الترتيب العام في رالي داكار، حيث وصل إلى خط النهاية متأخرًا بفارق 3 دقائق و10 ثوانٍ عن إكستروم.

لكنّ الأمور في رالي داكار، كانت أكثر تعقيدًا لسائق برودرايف، الفرنسي سيباستيان لوب، حيث ارتكب وملّاحه فابيان لوركان خطأ كلّفهما خسارة وقت ثمين، إذ بات متخلفًا بفارق 24 دقيقة و47 ثانية عن متصدر الترتيب العام الإسباني كارلوس ساينس (أودي) الذي حلّ رابعًا.

وبعد الانتهاء من المرحلة الثامنة في رالي داكار، قال لوب: "كنتُ أضغط بقوة طوال المرحلة؛ لكننا ارتكبنا خطأً في الملاحة، وخسرنا حوالي عشر دقائق، لذلك فقدنا الكثير من الوقت أمام كارلوس مجددًا".

من جهته، أشار ساينس إلى أنه يدرك بأنّ حظه قد يتغيّر، حيث قال الإسباني البالغ من العمر 61 عامًا: "لا يزال طريقي طويلًا، وهناك مراحل طويلة مقبلة. يمكنك أن ترى مدى سهولة خسارة خمس أو عشر دقائق في هذا السباق. إنه أمر سهل للغاية، بسبب الملاحة والثقوب وغيرهما"، مضيفًا: "الأمر مرهق للغاية؛ لكن كل شيء كان جيدًا اليوم".

بينافيديس يتسيّد المرحلة الثامنة في رالي داكار

من جهة أخرى، حقّق الأرجنتيني كيفين بينافيديس (كي تي أم) حامل اللقب، فوزه الثاني في رالي داكار هذا العام، بعدما حقّق التوقيت الأفضل في المرحلة الثامنة، وتقدم بينافيديس على شقيقه لوسيانو (هوسكفارنا) بفارق 31 ثانية.

وجاء الفرنسي أدريان فان بيفيرين (هوندا) في المركز الثالث بفارق دقيقة و27 ثانية، وبالتالي تجنب المهمة الشاقة المتمثلة في افتتاح المرحلة التاسعة الخاصة في رالي داكار الثلاثاء والتي أشار إليها المنظمون بأنّها معقدة.

وقال بينافيديس: "اليوم واجهنا عرضين مختلفين تمامًا. الجزء الأول كان رمليًّا مع الكثبان الكثيفة... ثم تغيرت التضاريس، وتوغلنا هنا في هذا النوع من التضاريس والجبال الصخرية. لقد استمتعت برحلتي اليوم. الجزء الأخير كان ممتعًا".

وحافظ الأمريكي ريكي برابيك على صدارة الترتيب العام في سباق رالي داكار رغم وصوله متأخرًا عن صاحب المركز الأول في المرحلة بأربع دقائق وأربع ثوانٍ؛ لكنه عزّز صدارته للترتيب العام على حساب البوتسواني روس برانش (هيرو موتورسبورتس) الثاني إلى 42 ثانية.

شارك: