رالي داكار | الصراع يشتد على صدارة الترتيب العام

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 21:38
رالي داكار: لوب ينجح في يقليص الفارق مع ساينس (X / SebastienLoeb)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الفرنسي سيباستيان لوب تألقه في رالي داكار، وفاز بالمرحلة السابعة، ليقلّص الفارق بينه وبين المتصدر الإسباني كارلوس ساينس إلى 19 دقيقة فقط.

وهي المرحلة الثالثة التي يفوز بها لوب، بطل العالم للراليات 9 مرات ووصيف نسخة العام الماضي، والـ 26 منذ أن بدأ مغامرته في أصعب الراليات الصحراوية.

في فئة الدراجات النارية، بلغت المنافسة ذروتها مع تقليص الفارق بين متصدر الترتيب، الأمريكي ريكي برابيك (هوندا)، ووصيفه البوتسواني روس برانش (هيرو) إلى ثانية واحدة وحسب.

من جانبه، أعرب فابيان لوركان، ملّاح لوب، عن سعادته بتقدم فريقه إلى المركز الثاني في الترتيب العام، بعدما استفاد من المشاكل التي اعترضت الوصيف السابق، السويدي ماتياس إكستروم. وقال لوركان: "هي مرحلة مهمة في مشوارنا نحو الفوز بالبطولة".

وبعدما تألق في صحراء الربع الخالي، سجل لوب أفضل توقيت في هذه المرحلة؛ متقدمًا على البرازيلي لوكاس مورايس (تويوتا) بفارق 7:06 دقائق.

وعانى إكستروم، زميل ساينس، منذ بداية المرحلة الطويلة، وتحديدًا من مشكلة في القسم الخلفي لسيارته، ما أجبره على التوقف عدة مرات. وخسر السويدي عدة ساعات في المعركة، لتتحطم آماله في الفوز باللقب.

وأشار لوب إلى تقدمه في الترتيب، وتأخره بفارق 19 دقيقة عن المتصدر ساينس، قائلًا: "إنه يوم لا تشوبه شائبة لنا؛ لكن كارلوس لا يزال في الصدارة".

فوز ثالث لكورنيخو في فئة الدراجات النارية ضمن رالي داكار

واصل التشيلي إيغناسيو كورنيخو "ناتشو" (هوندا) تألقه في نسخة داكار الحالية، وحقق فوزه الثالث في المرحلة الـ12، ليعزز صدارته للترتيب العام بفارق مريح عن الأرجنتيني لوتشيانو بينافيديس (هوسكفارنا).

واستعاد الدراج التشيلي المركز الثالث في الترتيب العام، متأخرًا بفارق 6 دقائق و48 ثانية عن المتصدر الأمريكي برابيك (هوندا).

ويغادر المشاركون وسط المملكة، الإثنين، لخوض غمار منافسات المرحلة الثامنة متجهين شمالًا إلى حائل، بمسار خاص بطول 458 كيلومترًا، أقل كثافةً من المراحل السابقة، ومن دون فخاخ كبيرة؛ لكن مع بعض المسارات الصخرية.

 الترتيب العام لفئة السيارات في رالي داكار

1- الإسباني كارلوس ساينس (أودي) 30:06:42 ساعة.

2- الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف) بفارق 19 دقيقة.

3- البرازيلي لوكاس مورايس (تويوتا غازو رايسينغ) بفارق 1:00:35 ساعة.

4- البلجيكي غيوم دي ميفيوس (أوفردرايف رايسينغ) بفارق 1:30:50 ساعة.

5- الجنوب أفريقي جينييل دو فيلييرز (تويوتا غازو رايسينغ) بفارق 1:40:07 ساعة.

الترتيب العام للفئة الدراجات النارية في رالي داكار

1- الأمريكي ريكي برابيك (هوندا) 32:37:20 ساعة.

2-البوتسواني روس برانش (هيرو موتورسبورتس) بفارق ثانية.

3- التشيلي خوسيه إيغناسيو كورنيخو (هوندا) بفارق 6:48 دقائق.

4- الفرنسي أدريان فان بيفيرين (هوندا) بفارق 14:39 دقيقة.

5- الأرجنتيني كيفن بينافيديس (كيه تي أم) بفارق 24:39 دقيقة.

شارك: