الهولندي فيرستابين يفوز بجائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1

2022-06-12 17:44
جانب من تتويج سائق ريد بول ماكس فيرستابين بجائزة أذربيجان الكبرى في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تُوّج سائق ريد بول ومتصدر الترتيب العام، الهولندي ماكس فيرستابين، الأحد 12 يونيو/ حزيران، بطلًا لسباق جائزة أذربيجان الكبرى، الحلقة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وتفوق فيرستابين على جميع منافسيه في حلبة العاصمة باكو، الُمطلة على بحر قزوين، بعد انسحاب منافسه القادم من موناكو شارل لوكلير، سائق فيراري، من السباق؛ بسبب مشكلة فنية في المحرك، بينما احتل زميله في الفريق، المكسيكي سيرخيو بيريز، المركز الثاني.

وضمن البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس، الصعود لمنصة التتويج بعد حصوله على المركز الثالث، متقدمًا مباشرةً على زميله ومواطنه لويس هاميلتون الذي اُختير أفضل سائق في اليوم، والذي أكمل السباق رغم معاناته من ألم في الظهر.

ووصل فيرستابين خط النهاية متقدمًا بفارق 20.8 ثانية قبل بيريز، الذي صدرت له أوامر بعدم التصدي لفيرستابين.

وبهذا الفوز، يعوّض فيرستابين تعثره في نفس السباق العام الماضي، الذي فاز به بيريز، عندما حُرِم من الفوز بسبب انفجار أحد إطارات سيارته قبل 5 لفات من النهاية، ليصبح سادس فائز مختلف في 6 نسخ للسباق أُقيمت حتى الآن.

وجاء انسحاب لوكلير في سباق جائزة أذربيجان هذا الأحد (12 يونيو) في أثناء وجوده في المركز الأول، وبعد خروج زميله في الفريق الإسباني كارلوس ساينز بسبب مشكلة فنية في اللفة العاشرة.

وبعد خروجه اليوم، تراجع لوكلير إلى المركز الثالث في قائمة السائقين بفارق 34 نقطة عن فيرستابين، في حين تقدم بيريز إلى المركز الثاني بفارق 21 نقطة عن زميله الهولندي بعد حصوله على نقطة إضافية أيضًا بسبب تسجيله أسرع لفة.

شارك: