في يوم كارثي لفيراري.. فيرستابين يفوز بجائزة إميليا رومانيا

2022-04-24 23:38
السائق الهولندي ماكس فيرستابين يتوج بجائزة إميليا رومانيا الكبرى (Getty)
Source
+ الخط -

تُوج الهولندي ماكس فيرستابين، سائق ريد بول، بالجائزة الكبرى لسباق إميليا رومانيا، رابع سباقات بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى (فورمولا 1) هذا الموسم 2022، بعد قيادته فريقه (ريد بول) لتحقيق أول مركزين في حلبة إيمولا الأحد 24 أبريل/ نيسان، في يوم تحول إلى مرارة للمتصدر القادم من موناكو شارل لوكلير وفريقه فيراري.

وهذه هي المرة الـ22 التي يفوز بها الهولندي (24 عاما) وبطل العالم بسباق في حلبات الفورمولا 1 ، كما هو السباق الثاني الذي يفوز به هذا الموسم بعد الفوز بسباق جائزة السعودية الكبرى.

واحتل المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق ريد بول المركز الثاني، بعد عبوره خط النهاية متأخرا بفارق 16.527 ثانية عن زميله الهولندي، فيما كرر البريطاني لاندو نوريس ما فعله في الموسم الماضي عندما حقق المركز الثالث مع مكلارين.

ونال فيرستابين، الذي حصد 8 نقاط بعد فوزه بسباق السرعة يوم السبت 23 أبريل، نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة في سباق الأحد، وأصبح الآن يتأخر بفارق 27 نقطة عن لوكلير.

وقال فيرستابين عبر دائرة الاتصال مع ريد بول بعد تحقيق فوزه الثاني في السباق الثاني فقط الذي يكمله هذا الموسم: "يوم أحد رائع! من الصعب دائما تحقيق مثل هذا الأمر (الفوز وأسرع لفة وتصدر جميع لفات السباق)، لكننا كنا نشعر بإيجابية بالأمس وأول أمس، وبدا أننا في طريقنا لأداء قوي".

يوم كارثي لفريق فيراري على حلبة إيمولا الإيطالية

 

اكتفى سائق فيراري شارل لوكلير، الفائز بسباقين في أول 3 سباقات هذا الموسم، بالمركز السادس بعدما فقد السيطرة على السيارة عندما كان في المركز الثالث، بينما خرج زميله الإسباني كارلوس ساينز من اللفة الأولى بعد اصطدامه بالأسترالي دانيل ريكاردو، سائق مكلارين، ليصف محللون سباق إيمولا بالكارثي للفريق الإيطالي.

شاهد.. اصطدام سيارة كارلوس ساينز مع سيارة دانيل ريكاردو

ويتصدر فيراري بطولة الصانعين لكن الفارق تقلص إلى 11 نقطة فقط عن ريد بول الثاني. وجاء البريطاني جورج راسل في المركز الرابع مع مرسيدس وخلفه الفنلندي فالتيري بوتاس (ألفا روميو).

بعد جائزة إميليا رومانيا.. تعرف إلى ترتيب الصانعين في بطولة العالم للفورمولا 1

واحتل الياباني يوكي تسونودا المركز السابع مع ألفا تاوري، متقدما على الألماني سيباستيان فيتل سائق أستون مارتن. وعبر الدنماركي كيفن ماغنوسن، سائق هاس، خط النهاية في المركز التاسع، بينما نال الكندي لانس سترول النقطة الأخيرة في السباق مع أستون مارتن.

وأنهى البريطاني لويس هاميلتون، الذي تجاوزه فيرستابين بلفة كاملة في اللفة الـ41 من أصل 63؛ السباق في المركز الـ13 بعدما استفاد من تعرض الفرنسي إستيبان أوكون، سائق ألبين، لعقوبة زمنية.

شارك: