البريطاني لويس هاميلتون سائق فورمولا 1 يحصل على لقب "سير"

2021-12-15 19:55
من تتويج السائق البريطاني لويس هاميلتون بلقب الفارس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حصل البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في سباقات "فورمولا وان" للسيارات 7 مرات، اليوم الأربعاء 15 ديسمبر/ كانون الأول، على لقب فارس "سير"؛ تقديراً لما قام به من خدمات لرياضة السيارات الأكثر صخبا، وذلك بعد أيام قليلة من فشله في الفوز بلقبه الثامن في بطولة العالم وتحقيق رقم قياسي غير مسبوق، عقب منافسة حامية في اللفة الأخيرة من سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

 

السير لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات

لويس هاميلتون يحصل على لقب فارس "سير"

يحمل هاميلتون الرقم القياسي لأكثر سائق يفوز بالسباقات في تاريخ فورمولا 1، إذ تُوج بـ103 سباقات، بينما يتساوى مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر في مرات التتويج ببطولة العالم (7).

وحصل هاميلتون على لقب فارس من الأمير تشارلز خلال حفل تنصيب في قلعة وندسور في إنجلترا، وأصبح رابع سائق في "فورمولا وان" يُتوّج باللقب بعد الأسترالي الراحل جاك برابهام والإنجليزي سترلينغ موس والاسكتلندي جاكي ستيوارت، لكنه أول سائق يتوج باللقب وهو مستمر في المنافسة بالسباقات.

ومن رياضيي بريطانيا الحاليين الذين حصلوا على لقب فارس أيضاً برادلي ويغينز الفائز بسباق فرنسا للدراجات، ومو فرح الحائز على ذهبيتي سباقي خمسة آلاف وعشرة آلاف متر في الأولمبياد، وبطل ويمبلدون للتنس مرتين آندي موراي ولاعب الكريكيت ألاستير كوك.

لويس هاميلتون يخسر بطولة العالم لمصلحة ماكس فيرستابين

خسر هاميلتون لقب بطولة العالم 2021 أمام ماكس فيرستابين سائق رد بول يوم الأحد الماضي (12 ديسمبر)، وقد تساوى السائقان في النقاط قبل السباق الختامي في أبو ظبي عندما تفوق السائق الهولندي على هاميلتون في اللفة الأخيرة، ليحرز أول ألقابه في بطولة العالم لسباقات فورمولا وان.

شارك: