الاتحاد الدولي للسيارات يرفض تخفيض عقوبة كارلوس ساينز

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-18 20:45
الإسباني كارلوس ساينز متسابق فيراري (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

رفض الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) الاستئناف الذي تقدم به فريق فيراري، إثر عقوبة سائقه كارلوس ساينز خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى، في الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد مطلع نيسان/ أبريل الجاري، ما أدى إلى تراجع الإسباني من المركز الرابع إلى الثاني عشر خارج جدول الترتيب.

وجاء في بيان رسمي صادر عن الاتحاد الدولي: "لا يوجد أي عنصر جديد ومهم يسمح بإعادة النظر بالعقوبة، كما كانت تأمل فيراري، وبالتالي رُفِض طلب الاستئناف".

وكان مراقبو السباق استمعوا إلى ساينز وممثلين عن فيراري؛ من أجل معرفة ما إذا كان ثمة عنصر جديد ومهم يمكن أن يؤدي إلى إعادة النظر في القرار.

رد سلبي على استئناف فيراري لخفض العقوبة على متسابقها ساينز

وجرت معاقبة ساينز، بعدما اصطدم بمواطنه المخضرم فرناندو ألونسو (41 عاماً)، لتستدير سيارة بطل العالم مرتين (مع رينو عامي 2005 و2006)، إلا أن سائق آستون مارتن نجح في إكمال السباق وشاهد العلم المرقط في المركز الثالث.

واعتبر فيراري حينها، أن ساينز عومل بقسوة أكثر من الفرنسي بيار غاسلي والذي لم يعاقب عندما اصطدم بزميله في فريق ألبين مواطنه إستيبان أوكون في وقت متأخر من السباق، ما أدى إلى انسحابهما معاً.

واعتبرت بداية فيراري هذا العام كارثية؛ إذ يتأخر "الحصان الجامح" بفارق 97 نقطة عن ريد بول متصدر ترتيب الصانعين بعد 3 سباقات (123 نقطة)، في حين يحتل ساينز المركز الخامس مع 20 نقطة، ولوكلير العاشر مع 6 نقاط فقط عند السائقين.

شارك: