الاتحاد الدولي يعلن دراسة استئناف فيراري بشأن عقوبة ساينز

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-14 23:35
كارلوس ساينز سائق فيراري لسباقات الفورمولا 1 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) الجمعة أن حكام جائزة أستراليا الكبرى في بطولة العالم للفورمولا 1 سيدرسون الاستئناف الذي تقدم به فريق فيراري بشأن عقوبة الخمس ثوانٍ التي فُرضت على سائقه الإسباني كارلوس ساينز، ما أدى إلى تراجعه من المركز الرابع إلى الثاني عشر في ترتيب السباق.

سيستمع الحكام إلى ساينز وممثلي فيراري "خلال جلسة استماع عبر الاتصال بالفيديو ستعقد يوم الثلاثاء 18 نيسان/ أبريل عند الساعة 08:00 (...) من أجل تحديد ما إذا كان هناك عامل جديد ذات صلة بالقرار المتخذ بعد الحادثة"، وفق ما جاء في بيان الاتحاد.

بيان فورمولا 1

وفي حال تمكنت الحظيرة الإيطالية من إثبات وجود عامل جديد ومهم، فسيقوم الحكام بدراسة الحادثة. ستُحدد بعد ذلك جلسة استماع جديدة ويمكن على أساسها الحفاظ على العقوبة أو تعديلها أو إلغائها.

كانت هذه العقوبة كارثية لفيراري في الجولة الثالثة من بطولة العالم قبل قرابة الأسبوعين، بعدما تعرض سائقه الآخر شارل لوكلير من موناكو لحادث في اللفة الأولى.

وعوقب ساينز بعدما اصطدم بمواطنه المخضرم فرناندو ألونسو (41 عامًا) لتستدير سيارة الأخير، إلا أن سائق أستون مارتن نجح في إكمال السباق وشاهد العلم المرقط في المركز الثالث.

يعتقد فيراري أن ساينز عومل بقسوة أكثر من الفرنسي بيار غاسلي الذي لم يعاقب عندما اصطدم بزميله في فريق ألبين مواطنه إستيبان أوكون في وقت متأخر من السباق، ما أدى إلى انسحابهما معًا.

واعتُبرت بداية فيراري هذا العام كارثية؛ إذ يتأخر "الحصان الجامح" بفارق 97 نقطة عن ريد بول متصدر ترتيب الصانعين بعد 3 سباقات (123 نقطة)، في حين يحتل ساينز المركز الخامس مع 20 نقطة ولوكلير العاشر مع 6 نقاط فقط عند السائقين.

شارك: