فيرستابن ينتزع صدارة التجارب الرسمية في ميامي للمرة الأولى

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 11:01
الهولندي ماكس فيرستاين سائق فريق ريد بول (X/F1)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول ومتصدر الترتيب العام الحالي إنجازًا شخصيًا للمرة الأولى منذ بداية مشواره، وذلك بحلوله في صدارة التجارب الرسمية الخاصة بجائزة ميامي الكبرى لسباقات "فورمولا 1".

وتمكّن بطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة من حسم سباق السرعة لمصلحته ضمن الجولة السادسة من أصل 24 في بطولة العالم السبت على حلبة ميامي أوتودروم الدولية في حدائق ميامي (فلوريدا).

وبعد سباق السرعة بساعات، فرض السائق الهولندي أفضليته في التجارب الرسمية وانتزع المركز الأول في الانطلاق الأحد.

فيرستابن لانتصار ثالث على التوالي في ميامي

في سباق السرعة، تفوّق فيرستابن الساعي إلى انتصاره الثالث تواليًا في ميامي، على سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو وزميله في ريد بول المكسيكي سيرخيو بيريس.

وحلّ سائق رايسينغ بولز الأسترالي دانيال ريكياردو رابعًا أمام سائق فيراري الثاني الإسباني كارلوس ساينس جونيور ومواطنه أوسكار بياستري (ماكلارين).

وشهد السباق اصطدامًا عند المنعطف الأول أدى إلى انسحاب البريطاني لاندو نوريس (ماكلارين) والكندي لانس سترول (أستون مارتن).

وتأثر بالحادث أيضًا الإسباني فرناندو ألونسو (أستون مارتن) الذي تمكّن من الاستمرار لكنه احتل المركز قبل الأخير.

واستغلّ الألماني نيكو هولكنبرغ (هاس) هذا الحادث بشكل كامل واحتل المركز السابع، بينما حصل الياباني يوكي تسونودا (رايسينغ بولز) على النقطة الأخيرة باحتلاله المركز الثامن.

واستفاد الياباني الذي تجاوزه البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) في اللفة الأخيرة، من عقوبة فرضت على بطل العالم سبع مرات بسبب السرعة في منطقة الصيانة للاحتفاظ بهذا المركز الثمين.

وقال فيرستابن: "أعتقد أن محركي لم يكن جيدًا في البداية، لذا كان عليّ زيادة سرعته قليلاً، ولحسن الحظ سارت الأمور على ما يرام في المنعطف الأول".

وأضاف: "ثمّ حصلنا على سيارة الأمان لتهدئة الأمور قليلًا بعد ذلك. كان بإمكاننا زيادة الفارق قليلًا بشكل مطرد، لكن الأمر لم يكن مثاليًا تمامًا، لذلك لا يزال أمامنا بعض العمل للقيام به".

وتابع: "لا يزال بإمكاننا تحسين السيارة قليلاً، لذا نأمل أن نتمكن من ذلك في وقت لاحق من التصفيات وخاصة يوم غد في السباق".

وفي التجارب الرسمية، انتزع فيرستابن المركز الأول للمرة السابعة توالياً ولكن للمرة الأولى في ميامي، ليتقدم على سائقَي فيراري لوكلير وساينس جونيور، فيما جاء سائق ريد بول الثاني بيريس رابعًا، في حين حلّ سائقا مرسيدس البريطانيان جورج راسل ولويس هاميلتون في المركزين السابع والثامن.

نتائج الجولة الثالثة من التجارب الرسمية:

1. ماكس فيرستابن (هولندا/ريد بول) 1:27.241 دقيقة

2. شارل لوكلير (موناكو/فيراري) 1:27.382 د

3. كارلوس ساينس (إسبانيا/فيراري) 1:27.455 د

4. سيرخيو بيريس (المكسيك/ريد بول) 1:27.460 د

5. لاندو نوريس (بريطانيا/ماكلارين) 1:27.594 د

6. أوسكار بياستري (أستراليا/ماكلارين) 1:27.675 د

7. جورج راسل (بريطانيا/مرسيدس) 1:28.067 د

8. لويس هاميلتون (بريطانيا/مرسيدس) 1:28.107 د

9. نيكو هولكنبرغ (ألمانيا/هاس) 1:28.146 د

10. يوكي تسونودا (اليابان/آر بي) 1:28.192 د

شارك: