مونديال اليد.. تونس ترفض الفوز والبحرين تخسر مجددا

2021-06-08 09:01
انتزع منتخب البرازيل تعادلا مثيرا في مواجهة نظيره التونسي بالجولة الثانية لدور المجموعات الأول ببطولة العالم لكرة اليد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرط منتخب تونس في تقدمه بفارق هدفين قبل 31 ثانية على النهاية، واكتفى بالتعادل (32-32) مع البرازيل، خلال مباراة جمعت الفريقين، الأحد، داخل الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بإطار الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية ببطولة العالم لكرة اليد "مصر 2021".


وأنهى منتخب تونس الشوط الأول متقدما (20-16)، وأظهر نسور قرطاج مردودا قويا حتى الدقيقة الأخيرة، والتي كانت شاهدة على تقدمهم (32-30)، لكن البرازيل نجحت في تحقيق التعادل وهو الثاني لها تواليا في البطولة.

وتصدت عارضة الحارس البرازيلي لتسديدة في الثانية الأخيرة، وأكدت تقنية الفيديو المساعد "فار" عدم عبور الكرة بكامل محيطها لخط المرمى، ليقر حكم الساحة باحتساب التعادل (32-32) نتيجةً نهائية للمباراة، وسط خيبة أمل كبيرة من لاعبي تونس.


وحصدت تونس رابعة الترتيب نقطتها الأولى، فيما ارتفع رصيد المنتخب البرازيلي إلى نقطتين، محتلا المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة خلف إسبانيا المتصدرة، والتي خرجت بانتصار مثير (26-27) على حساب بولندا الوصيفة، في مباراة أُقيمت أيضا داخل الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وفي المجموعة الثالثة، حقق منتخب كرواتيا انتصاره الأول في البطولة، وفاز (20-28) على نظيره الأنغولي، في مباراة احتضنتها الصالة الرياضية ببرج العرب.


ورفع منتخب كرواتيا رصيده للنقطة الـ 3، بعد تعادله في مباراته الأولى مع اليابان، محتلا المركز الثاني بترتيب المجموعة، خلف قطر (4 نقاط)، فيما تجرعت أنغولا هزيمتها الثانية تواليا، قابعةً في المرتبة الأخيرة دون نقاط.


ومُني المنتخب البحريني بهزيمته الثانية، وسقط (24-21) أمام الأرجنتين، على أرضية الصالة الرياضية المُغطاة في استاد القاهرة الدولي، في افتتاح منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.


وبدا المنتخب البحريني قادرا على تقديم أداء لافت، بعد خسارته الأولى (20-34) أمام الدنمارك بطلة العالم، ومع ذلك، لم ينجح ممثل آسيا في الخروج بأي نقطة، ومع ذلك، فإنه يملك فرصة كبيرة للتأهل، مع احتلاله المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخب الكونغو الديمقراطية، متذيل ترتيب المجموعة، والذي سقط بفارق 20 هدفا (19-39)، الأحد، أمام الفريق الدنماركي، في مباراة شهدتها صالة استاد القاهرة.

وفي المجموعة الأولى، سحق المنتخب المجري نظيره الأوروغوائي (44-18)، ليضمن تأهله لدور المجموعات الرئيسي بصحبة ألمانيا، وللفريقين 4 نقاط من مباراتين، مع استفادة الماكينات الألمانية من إلغاء مباراتها ضد كاب فيردي.

وتُقام مباريات المجموعة الأولى بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، وستعرف الجولة الثالثة تحديد الترتيب النهائي، مع مواجهة كاب فيردي لأوروغواي واصطدام المجر بألمانيا.

شارك: