فيروس كورونا يمنح ألمانيا تأهلا مبكرا في مونديال اليد

2021-06-08 09:01
منتخب ألمانيا يضمن التأهل لدور المجموعات الرئيسي بمونديال اليد مع إلغاء مباراته ضد كاب فيردي (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد إلغاء مباراة الرأس الأخضر وألمانيا، والتي كان مُحددا لها أن تقام، الأحد، داخل صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، بإطار الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى ببطولة العالم "مصر 2021"، بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد بين لاعبي المنتخب الإفريقي.


وسافر منتخب الرأس الأخضر "كاب فيردي" إلى مصر لخوض منافسات النسخة الـ 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد بقائمة مؤلفة من 11 لاعبا فقط، حيث تمكن من خوض باكورة مبارياته في المسابقة، ضد المجر، والتي آلت نتيجتها إلى وقع انتصار الممثل الأوروبي 34-27.

وخضع لاعبو الرأس الأخضر لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا عقب مواجهة المجر، وقد أظهرت النتائج إصابة لاعبين آخرين بالوباء سريع العدوى، لتتقلص قائمة الفريق إلى 9 لاعبين فقط، وهو عدد لا يكفي للمنافسة؛ إذ تنص لوائح البطولة على ضرورة امتلاك كل فريق منافس 10 لاعبين على الأقل، أحدهم حارس مرمى، لخوض المباريات.


وبموجب ذلك، قررت لجنة المسابقات المنظمة للبطولة إلغاء مباراة منتخبي الرأس الأخضر وألمانيا، مع اعتبار الأخير فائزا 10-0 ومنحه نقطتي اللقاء، وقد أعلن الاتحاد الدولي عن القرار في منشور، أصدر عبر الموقع الرسمي للمسابقة.


وأبقت لجنة المسابقات آخر مباريات الرأس الأخضر في دور المجموعات الأول لمونديال اليد، أمام أوروغواي، بموعدها الأصلي، الثلاثاء، شريطة أن يتمكن كاب فيردي من استيفاء متطلبات اللائحة، مع إعلان اتحاده المحلي عن جلب لاعبين احتياط لمواجهة الخصم اللاتيني.


يُذكر أن منتخب ألمانيا، وبحصوله على نقطتي مباراته ضد كاب فيردي، يكون قد أمن تأهله المبكر إلى دور المجموعات الرئيسي (دور الـ 24)، مع حصده العلامة الكاملة، بواقع 4 نقاط من مباراتين، بعد انتصاره 43-14 على أوروغواي ضمن منافسات الجولة الأولى.

شارك: