فيديو..أوكرانية تثير الجدل برفع علم كتيبة قومية خلال تتويجها

2022-06-16 12:39

الملاكمة ديانا بيترينكو ترفع علم كتيبة "آزوف" وهي وحدة يمينية متطرفة من النازيين الجدد تابعة للحرس الوطني الأوكراني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفعت الأوكرانية ديانا بيترينكو علمًا يحمل رموزًا لكتيبة "آزوف" القومية الأوكرانية، خلال وجودها على منصة التتويج في حفل توزيع الميداليات في بطولة الملاكمة الدولية للشباب في المجر، علمًا بأنها نالت الميدالية الفضية بحلولها في المركز الثاني عن فئة وزن 50 كغ.

واقتربت إحدى المنظمات من بيترينكو وتحدثت معها سريعًا، لتلف العلم ثم تعود وترفعه من جديد، في حين تحرص جميع الاتحادات الرياضية على عدم إقحام السياسة في الرياضة وتجسيد الروح الرياضية في كل البطولات.

تُعَدّ كتيبة "آزوف" وحدةً يمينيةً متطرفةً من النازيين الجدد، تابعةً للحرس الوطني الأوكراني، ومقرها مدينة ماريوبول على ساحل بحر آزوف. تشكلت الكتيبة عام 2014، واشتهرت باستخدامها رموزًا نازيةً. شهدت أول تجربة قتالية لها في استعادة ماريوبول من الانفصاليين الموالين لروسيا في يونيو/حزيران 2014، ليتم دمجها في الحرس الوطني الأوكراني في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان، إطلالة لاعب الجمباز الروسي إيفان كولياك على منصة التتويج بقميص عليه حرف "Z"، في بطولة كأس العالم للجمباز بالدوحة في شهر مايو/أيار الماضي.

وأراد كولياك التعبير عن دعم بلاده، من خلال إظهار هذا الحرف الذي أصبح رمزًا للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، باعتبار أن الآلة العسكرية الروسية تحمل الحرف ذاته، وهو اختصار لجملة "من أجل النصر".. لتعلن اللجنة التأديبية لمؤسسة أخلاقيات الاتحاد الدولي للجمباز عن إيقافه لمدة عام واحد.

شارك: