إنجاز تاريخي للملاكمة النسوية الجزائرية في بطولة العالم

2022-05-20 01:14
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف (من اليسار) توجت بالفضية أمام الأيرلندية آمي سارة برودهارست صاحبة الذهبية (www.facebook.com/IBA.Boxing)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجلت رياضة الملاكمة النسوية الجزائرية إنجازا تاريخيا في بطولة العالم للسيدات 2022 الجارية في العاصمة التركية إسطنبول، عندما أحرزت ميداليتين؛ الأولى فضية أحرزتها الملاكمة إيمان خليف، والثانية برونزية أحرزتها الملاكمة إشراق شايب، في نتيجة غير مسبوقة في تاريخ الملاكمة الجزائرية والعربية على حد سواء.

ونالت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الخميس 19 مايو/ أيار، الميدالية الفضية ولقب نائبة بطل العالم لوزن (63 كغم)، خلال النسخة الـ12 من بطولة العالم للملاكمة (سيدات) الجارية بمدينة إسطنبول التركية، بعد خسارتها في النزال النهائي أمام منافستها الأيرلندية آمي سارة برودهارست بنتيجة (0-5).

وتُعد هذه الميدالية الفضية الأولى من نوعها في تاريخ الملاكمة النسوية الجزائرية في بطولة العالم للسيدات. وشهدت منصات التتويج حضور الملاكمة الجزائرية إشراق شايب (66 كغم) والتي ضمنت الحصول على ميدالية برونزية يوم الأربعاء 18 مايو/ أيار، عقب خسارتها أمام الملاكمة الكندية كافاناغ شارلي (بطلة عالم سابقة) بنتيجة (2ـ3) في الدور نصف النهائي.

وتراهن الجزائر بشكل كبير على الملاكمتين إيمان خليف وإشراق شايب، للحصول على ألقاب وميداليات جديدة في البطولات الرياضية المقبلة، وفي مقدمتها ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر تنظيمها بمحافظة وهران في الجزائر خلال الفترة من 25 يونيو/ حزيران إلى 6 يوليو/ تموز، فضلا عن الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.
 

شارك: