رياض محرز يدعم ملاكمة جزائرية: أرجو أن تكوني بطلة العالم

2022-05-17 01:26
رياض محرز ينافس على جائزة الأفضل في فريق مان سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على توجيه رسالة دعم قوية للملاكمة الجزائرية إيمان خليف (وزن 63 كغ)، عقب تأهلها يوم الأحد 15 مايو/ أيار، إلى نصف نهائي بطولة العالم الجارية حالياً في العاصمة التركية إسطنبول.

وحققت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إنجازاً تاريخياً بعد أن صارت أول ملاكمة جزائرية تتأهل إلى نصف النهائي لبطولة العالم في الملاكمة، عقب فوزها على اليونانية أولغا بافلينا بواقع (5-0)، لتضمن التتويج بالميدالية البرونزية على الأقل، في انتظار تحقق السيناريو الأفضل بالعبور إلى المباراة النهائية.

وستُقام منافسات الدور نصف النهائي يوم الأربعاء (18 مايو)، ويرشح كثير من المتابعين الملاكمة الجزائرية خليف (23 عاما) للتنافس على الميدالية الذهبية في فئتها، ولا تُعد خليف الملاكمة الجزائرية الوحيدة التي حققت هذا الإنجاز؛ إذ لحقت بها زميلتها في منتخب الجزائر، إشراق شايب (21 عاما) في (فئة 66 كغ)، عقب فوزها على  البولونية  كيليجسكا أنيتا (3-2)، لتضمن بذلك ميدالية ثانية للجزائر في البطولة.

ووجه محرز رسالة للملاكمة إيمان خليف، وذلك عبر مقطع فيديو سُجِّل قبل تأهل الملاكمة الثانية إشراق شايب، ونُشِر عبر الحساب الرسمي لموقع "لاغازيت دو فيناك" الجزائري على "تويتر"، وجاء فيه: "أهلاً إيمان خليف، أنا رياض وأعرف أنك مُلاكمة كبيرة، حظا سعيدا، وأرجو أن تكوني أول جزائرية تتوج ببطولة العالم".

الجزائري رياض محرز ينافس البلجيكي كيفن دي بروين والبرتغالي بيرناردو سيلفا على جائزة الأفضل في مانشستر سيتي

 

دخل محرز ضمن قائمة المرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي خلال الموسم الحالي، حسب اختيار النادي السماوي الذي نشر القائمة النهائية المعنية بالتنافس على هذه الجائزة.

وضمت القائمة كلا من قائد منتخب الجزائر محرز، ونجم منتخب بلجيكا كيفن دي بروين، والنجم البرتغالي بيرناردو سيلفا، وفتح النادي الإنجليزي باب التصويت أمام الجماهير لاختيار اللاعب الأفضل من بين الثلاثي هذا الموسم.

ويقدم محرز، حسب المتابعين، موسماً كبيراً مع مانشستر سيتي بلغة الأرقام، رغم عدم مشاركته أساسيا بانتظام بسبب فلسفة المدرب بيب غوارديولا، بحسب محللين، وشارك نجم ليستر السابق في 46 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 24 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة، ليتربع على عرش أفضل هدافي الفريق برصيد 33 هدفاً جعلته اللاعب الأكثر مساهمة في الأهداف بالفريق.

شارك: