رسميًّا.. تدشين الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية

2022-09-21 18:34
لحظة الكشف عن شعار الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية (twitter/qatnology)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

عقد الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم الأربعاء، للإعلان رسميًّا عن تدشينه والكشف عن شعاره، بالإضافة إلى تسليط الضوء على رؤيته ورسالته وأهدافه.

وقال الشيخ عبد الله بن فالح آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، في المؤتمر الصحفي: "الرياضات الإلكترونية تحظى بجماهيرية كبيرة في قطر والمنطقة، وعلينا أن نصنع بيئة متكاملة تحفل بالإثارة والتنافسية، وتعزز صقل المواهب وتطوير المهارات، ودعم اللاعبين لتمثيل دولة قطر في المحافل القارية والعالمية".

وأضاف: "رسالتنا في الاتحاد هي النهوض بأنشطة الرياضات الإلكترونية، وتنمية القاعدة الجماهيرية لها وفق بنية تحتية تمتاز بأعلى المعايير التكنولوجية، إضافة إلى دعم الرياضيين وتطويرهم للاحترافية، مما يسهم في تحقيق رؤية وأهداف الاتحاد، وتعزيز مكانة قطر لتكون محورًا مهمًا للألعاب الإلكترونية في المنطقة والعالم".

وجرى على هامش المؤتمر الصحفي توقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية وشركة كويست للرياضات الإلكترونية.

ما شكل شعار الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية؟

بدوره، قال السيد، فيصل عبد الرحمن خالد، أمين السر العام للاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية: "إن الاتحاد الذي حصل مؤخرًا على عضوية الاتحادين الآسيوي والدولي للألعاب الإلكترونية يشكل رافدًا جديدًا يضاف إلى المنظومة الرياضية القطرية، مضيفًا: "أن الاتحاد يسعى لمواكبة وتيرة التطور التي تشهدها الرياضات الإلكترونية".

وقدم أمين السر العام للاتحاد عرضًا تقديميًا حول شعار الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، الذي استلهمت فكرة تصميمه من دمج الحرف الأول من اسم قطر باللغتين العربية والإنجليزية ليرمزا لجهاز التحكم اليدوي في الألعاب الإلكترونية.

شارك: