قبل كأس العالم.. فيفا يشيد بجهود قطر في مجال حقوق العمال

2022-10-08 19:29
مؤتمر فرانكفورت لقضايا حقوق الإنسان يشيد بالإصلاحات التي قامت بها دولة قطر في مجال حقوق العمال (QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالإصلاحات التي قامت بها دولة قطر فيما يتعلق بحماية حقوق العمال، منذ فوزها عام 2010 بحق استضافة بطولة كأس العالم 2022، والتي ستقام منافساتها في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وكان "فيفا" قد حرص، خلال السنوات الأخيرة، على العمل مع الاتحادات المدنية والمجتمع المدني في إطار الجهود المستمرة الرامية إلى تشجيع النقاش وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول حقوق الإنسان في الرياضة، بما يتماشى مع سياسات حقوق الإنسان في "فيفا"، والمبادئ التوجيهية للأمم المتحدة بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان.

وأشاد أندرياس غراف، رئيس قسم حقوق الإنسان ومكافحة التمييز بـ"فيفا"، بالإصلاحات التي قامت بها دولة قطر في مجال حقوق العمال، وذلك في مداخلة خلال مؤتمر نظمه الاتحاد الألماني لكرة القدم بمدينة فرانكفورت لبحث قضايا حقوق الإنسان، مؤكدًا ضرورة: "التوجه نحو بناء إرث إيجابي طويل المدى بعد انتهاء كأس العالم".

وتحدث غراف عن الإجراءات التي يتبعها الاتحاد الدولي لحماية العمال المشاركين في تشييد مشاريع كأس العالم، وحماية الجماهير وغيرهم من الأفراد المنخرطين في كأس العالم 2022، قائلًا في هذا السياق: "مبادرات من قبيل هذا المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد الألماني لكرة القدم تسهم بشكل كبير في تعزيز النقاش الصريح والمثمر حول الخطوات التي اتخذها مسؤولو "فيفا" ونظراؤهم في قطر، من أجل تنظيم كأس العالم بشكل يصون حقوق الإنسان".

وختم: "كما أوضح عدد من الخبراء والمنظمات الدولية، فقد عزّزت الأضواء المسلطة على قطر في سياق تنظيمها للبطولة من التغيير الإيجابي، وهناك إجماع واسع حول ضرورة الحرص على أن يظل التقدم المُحرز قائمًا بعد البطولة".

شارك: