تحرك وزاري رسمي بعد هروب مصارع مصري من بطولة أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-27 12:42
أرشيفية- وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، أنه تم تشكيل لجنة وزارية لبحث أزمة هروب اللاعب أحمد بغدودة من معسكر بعثة منتخب مصر للمصارعة في تونس، خلال مشاركة المنتخب في فعاليات البطولة الأفريقية.

وكشف الوزير عن إحالة اتحاد المصارعة إلى النيابة العامة، بشأن مسؤولية الاتحاد والظروف التي أدت إلى هروب اللاعب بهذا الشكل.

وقال أشرف صبحي، مخاطبًا الأبطال الرياضيين: "أنتم مُقدرَّون، وبرامج الرعاية لكم تسير بشكل محترف وعلمي ومستدام، ورسالتي إلى كل لاعبينا الأبطال، على المستويات الأفريقية والدولية والأولمبية، بأننا معكم جميعًا".

ورحّب وزير الرياضة بكل مؤسسة أو قطاع خاص يشارك في الرعاية أو المسؤولية المجتمعية للرياضيين، وكشف عن اتخاذ إجراءات بالفعل، من خلال تنسيق الوزارة مع الاتحادات الرياضية، قائلًا: "لدينا مؤسسات أسهمت في برامج رعاية الأبطال، فضلًا عن شركات أنشأناها من خلال القطاع الخاص لإدارة اللاعبين الأبطال باحترافية".

وأضاف: "المشروع القومي للناشئين والموهبة والبطل الأولمبي مشروع مستدام ومستقبلي، وضعناه بالتنسيق مع الرقابة الإدارية والتربية والتعليم والاتحادات الرياضية".

وأشاد الوزير بالرياضيين الأبطال الذين رفضوا إغراءات خارجية، موضحًا أن هناك برامج توعية للأبطال في الولاء والانتماء بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.

شارك: