الكشف عن تفاصيل دورة الألعاب العربية الجزائر 2023

2023-03-29 22:37
أرشيفية- جانب من منافسات الكاراتيه بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية اليوم الأربعاء، عن تفاصيل استضافة الجزائر للنسخة الـ15 للألعاب العربية الصيف المقبل، حيث تم التعرف إلى المدن التي ستحتضن مختلف المنافسات، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى تتعلق بهذا الحدث الرياضي الكبير.

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية العربية في 14 مارس/ آذار الجاري قد اختار الجزائر لاحتضان الألعاب العربية خلال شهر يوليو/ تموز المقبل، وإعلان عودتها بعد انقطاع لعدة سنوات.

وكشفت اللجنة الأولمبية الجزائرية، بأن البطولة ستقام في 7 مدن جزائرية، هي الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة وعنابة وتيبازة والبليدة وتيزي وزو، على أن يشارك في الفعاليات أكثر من 3500 رياضي من 22 دولة سيتنافسون في 21 تخصصًا.

وبعد عام واحد، من احتضانها لألعاب البحر الأبيض المتوسط بمدينة وهران، بمشاركة أكثر من 4 آلاف رياضي من 26 دولة، ستعود الجزائر إلى الواجهة مرة أخرى من خلال احتضان الألعاب العربية، وهذا للمرة الثانية في التاريخ.

وسبق للجزائر أن احتضنت النسخة العاشرة لمنافسات الألعاب العربية في عام 2004، وجرت جميع المنافسات آنذاك بالعاصمة الجزائر، وشهدت حضور أكثر من 3 آلاف رياضي عربي، تنافسوا في 26 اختصاصًا.

شارك: