الجزائر تجدد فوزها على النيجر وتحجز مقعدها في "كان 2023"

2023-03-28 10:57
من احتفال لاعبي الجزائر بهدف الفوز على النيجر (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز المنتخب الجزائري مقعده في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والتي تقام مطلع عام 2024، بعدما جدّد فوزه على منتخب النيجر بنتيجة 1-0 اليوم، على ملعب "حمادي العقربي" بتونس، لحساب المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة.

ومنح بغداد بونجاح التقدم مبكرا للمنتخب الجزائري عند الدقيقة السادسة، بعدما وصلته تمريرة حاسمة من القائد رياض محرز داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة بتسديدة يسارية في مرمى منتخب النيجر.

واستمر تفوق الخضر بهدف نظيف على الرغم من الفرص التي أتيحت لرفاق إسماعيل بن ناصر من أجل تسجيل أهداف أخرى، على غرار الهدفين اللذين سجلهما فارس شعيبي، لكن الحكم رفضهما بسبب التسلل وخطأ على الدفاع.

وأتاح الحكم للاعبين فرصة الإفطار مباشرة بعد رفع صوت الآذان، حيث أوقف اللعب لنحو دقيقتين، استغلها لاعبو المنتخبين لكسر صيامهم في لقطة جميلة.

وبهذا الفوز عزز الخضر موقعهم في الصدارة برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات متتالية، فيما تعقدت وضعية النيجر في بلوغ النهائيات وتجمد رصيده عند النقطتين قبل جولتين عن نهاية التصفيات.

نيجيريا تحقق فوزا صعبا على غينيا بيساو

في منافسات المجموعة الأولى، حقق منتخب نيجيريا فوزا صعبا على مضيفه غينيا بيساو بنتيجة 1-0، ليستعيد "النسور" صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط متقدين عن منافسهم بنقطتين.

وحسمت نتيجة التعادل بنتيجة 1-1 مباراة أنغولا وغانا في المجموعة الخامسة ليحافظ الأخير على صدارة المجموعة، فيما فاز منتخب أفريقيا الوسطى على مدغشقر بنتيجة 2-0 لحساب المجموعة ذاتها.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم في التصفيات ذاتها، تغلب الكونغو على مضيفه جنوب السودان بنتيجة 1-0 برسم المجموعة السابعة.

شارك: