الدوحة تستضيف بطولة العالم للبادل للمرة الثانية تواليًا

2022-06-19 17:16
نهائي النسخة الأخيرة من بطولة العالم للبادل عرف تتويج إسبانيا على حساب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي للبادل عن منح شرف تنظيم بطولة العالم 2022 للعاصمة القطرية الدوحة، للمرة الثانية تواليًا.

وستشهد البطولة لدى الرجال مشاركة 38 منتخبًا تأهلت منها بشكل مباشر 10 منتخبات من ضمنها منتخب قطر المستضيف. في المقابل ستشهد نسخة السيدات مشاركة 34 منتخبًا.

وستجرى البطولة العالمية في الفترة ما بين 31 أكتوبر /تشرين الأول و5 نوفمبر/تشرين الثاني، ويشارك المنتخب القطري إلى جانب منتخبات إسبانيا والأرجنتين والبرازيل وفرنسا وإيطاليا وباراغواي وأوروغواي وتشيلي وبلجيكا.

وفي النسخة السابقة التي أقيمت عام 2021، استضافات قطر بطولة العالم للبادل للمرة الأولى في الشرق الأوسط وآسيا، بعد أن كانت تقام في دول أمريكا اللاتينية وأوروبا.

وقال الاتحاد القطري في بيان صحفي إن المنتخب القطري للبادل سيضمن مشاركته في بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي باعتباره البلد المضيف للبطولة، بعدما شارك في النسخة الأولى من البطولة بعد تصدره تصفيات “آسيا – أفريقيا” والتي أقيمت حينذاك في مدينة دبي بمشاركة ستة منتخبات، حيث تمكن من الفوز على منتخبات كبيرة مثل السنغال وإيران ومصر والإمارات واليابان.

وكانت النسخة الأولى من بطولة العالم للبادل قد شهدت مشاركة 320 لاعباً ولاعبة يمثلون 16 منتخبًا للرجال ومثلها للسيدات، وبجوائز مالية بقيمة 525 ألف يورو، والتي توج بلقبها المنتخب الإسباني بعد الفوز على نظيره الأرجنتيني بمباراتين دون رد في المواجهة التي أجريت بينهما على الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

شارك: