2022-03-28

سعدون الكواري لـwinwin: بطولة قطر نقلة تاريخية للعبة البادل

محمد سعدون الكواري متحدثا لموقع "winwin" على هامش بطولة قطر الكبرى للبادل 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد القطري محمد سعدون الكواري أن بطولة "قطر الكبرى للبادل 2022" تمثل نقلة تاريخية لرياضة "البادل" على مستوى العالم، مشيرا إلى دور البطولة وتأثيرها في انتشار اللعبة على الصعيدين العربي والعالمي.

 

وانطلقت بطولة "قطر الكبرى للبادل 2022" الاثنين 28 مارس/ آذار في مُجمع "خليفة الدولي للتنس والإسكواش" بالعاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة، ومن المُقرر أن تستمر منافسات البطولة حتى يوم 2 أبريل/ نيسان المقبل.

 

وقال الكواري، الذي يخوض الأدوار الرئيسية للبطولة ضمن 3 فرق قطرية حصلت على بطاقات دعوة، في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "أعتقد أن البطولة تمثل نقلة تاريخية لرياضة البادل على مستوى العالم؛ بسبب الجوائز المالية العالية والمستوى العالي للتنظيم.. لقد وُفقت شركة قطر للاستثمارات الرياضية في هذه الخطوة".

وأضاف: "تحدثت مع الكثير من أبطال العالم، وكلهم سعيدون بهذه الخطوة التي ستسهم في نقل رياضة البادل إلى مستوى أعلى، وستزيد من أعداد الممارسين والمنافسين.. بطولة (قطر) جاءت في وقت ذهبي، وستساعد على انتشار اللعبة عالميا وفي عالمنا العربي".

 

مباريات قوية في بطولة قطر الكبرى للبادل 2022

 

كانت قرعة البطولة التي سُحبت السبت 26 مارس قد أسفرت عن مواجهات قوية بين مصنفين على مستوى عالٍ، في ظل مشاركة نخبة من أبرز نجوم اللعبة.

 

وتشهد الأدوار الرئيسية لمنافسات البطولة مشاركة 56 فريقا في الزوجي، حجز 44 منها أماكنهم حسب التصنيف الدولي، بينما شاركت 8 فرق خلال الأدوار التمهيدية، ومنحت اللجنة المنظمة دعوات خاصة لـ4 فرق للمشاركة في الأدوار الرئيسية.

 

وحطمت بطولة "قطر الكبرى للبادل 2022" الرقم القياسي لطلبات التسجيل للمشاركة فيها، حيث أبدى نحو 123 فريقا في الزوجي من 19 دولة، الرغبة في خوض منافسات البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها المالية 525 ألف يورو، كما تحظى البطولة بدعم اللاعبين المحترفين وشركة قطر للاستثمارات الرياضية.

شارك: