2021-11-16

فيديو winwin.. أجواء مميزة في بطولة العالم للبادل بالدوحة

مشاركة قطرية لافتة في بطولة العالم للبادل (winwin)
مؤذن

ظفر الله المؤذن

صحفي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انطلقت أمس الاثنين (15 نوفمبر/ تشرين الثاني) منافسات بطولة العالم للبادل "رجال" على ملاعب الاتحاد القطري للتنس والإسكواش بمشاركة 16 منتخبا، وذلك في أجواء احتفالية بحضور الجماهير.


وتأتي هذه البطولة في وقت تحقق فيه رياضة البادل انتشارا كبيرا على مستوى العالم وخاصة في دولة قطر؛ حيث انتشرت الملاعب في العديد من مناطق البلاد، وبات لها نوادٍ يقصدها عشاق هذه الرياضة وعلى وجه الخصوص من فئة الشباب، لا سيما أن هذه الرياضة تُعد من رياضات المضرب، لكنها تختلف عن رياضة التنس الأرضي، وعادة ما يتم لعبها بواسطة زوجي في ملعب مغلق أصغر بنحو 25% من حجم ملعب التنس.


ويكمن الاختلاف الرئيسي عن رياضة التنس في أن ملعب البادل به جدران زجاجية يمكن لعب الكرات عليها بطريقة مماثلة للعبة الإسكواش.

ويسجل المنتخب القطري حضوره في هذا المحفل الرياضي العالمي الكبير إلى جانب 15 منتخبا آخر؛ بعد أن حجز بطاقة تأهله ومشاركته عن منطقة آسيا وإفريقيا خلال التصفيات التي أُقيمت بمدينة دبي الإماراتية بمشاركة 6 منتخبات، وبعد أن تمكن من الفوز على منتخبات كبيرة مثل السنغال وإيران ومصر والإمارات واليابان.


ويضم المنتخب القطري المشارك في بطولة العالم ثمانية لاعبين، هم: عبد العزيز سعدون الكواري ومحمد سعدون الكواري وخالد سعدون الكواري وعبد الله الحجي ومحمد عبد الله وجبر المطوع وعيسى شنان وموسى شنان، ويقود الفريق المدرب الإسباني العالمي جورج بيللمونت.


ناصر الخليفي يرحب بالفرق المشاركة في بطولة العالم للبادل


من جهته، رحّب ناصر الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، بالفرق المشاركة في بطولة العالم للبادل، وتمنى للجميع إقامة سعيدة في دولة قطر، كما أكد الخليفي أن قطر أصبحت وجهة مميزة للبطولات العالمية.


ومن جانبه، أكد طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، أن الاتحاد القطري لن يدخر جهدا وسيبذل كل ما بوسعه من أجل تعزيز مكانة لعبة البادل في دولة قطر ونشرها على نطاق واسع وتطوير مستويات اللاعبين القطريين.


قطر تخسر مرتين في انطلاقة مشوارها ببطولة العالم للبادل


أُجريت المواجهة الأولى في النسخة الجديدة من بطولة العالم للبادل "رجال" بين المنتخبين القطري والبلجيكي أمس الاثنين (15 نوفمبر)، بإقامة ثلاث مباريات؛ حيث أُقيمت المباراة الأولى بين اللاعبَين عبد العزيز سعدون الكواري وعبد الله محمد، ولاعبي بلجيكا مونتوسيل لوارنت وبيترز جيرمو، وانتهت المباراة لصالح بلجيكا 6-2 و6-3.


وانتهت المباراة الثانية بفوز لاعبي بلجيكا جينيس كليمنت وجاردير فرانسيس على لاعبي قطر محمد سعدون الكواري وعبد الله الحجي بنتيجة 6-2 و6-1، كما انتهت المباراة الثالثة بفوز لاعبي بلجيكا جالا جيرمي وكويني دومينيك على لاعبي قطر خالد سعدون الكواري وجبر محمد المطوع بنتيجة 6-0 و6-1.

 

وحاول المنتخب القطري تعويض خسارته أمام بلجيكا من خلال خوض مواجهته الثانية في البطولة، اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر، ضد إيطاليا، لكنه مُني بهزيمة جديدة (3-0).

شارك:
2021-12-07
مباراة 1
18:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
19:00
مباراة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة