التايكواندو الأردني يحسم بطاقة رابعة إلى أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 12:59
الأردنية راما أبو الرّب تحتفل بعد التأهل رسميًّا إلى أولمبياد باريس (FaceBook/JordanOlympicCommittee)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسمت نجمة منتخب الأردن للتايكواندو، راما أبو الرّب، اليوم السبت، تأهلها رسميًّا إلى أولمبياد باريس 2024، في إنجاز كبير للرياضة الأردنية.

وضمنت رياضة التايكواندو الأردنية وجودها في أولمبياد باريس بأربعة لاعبين، هم: جوليانا الصادق، وصالح الشرباتي، وزيد مصطفى، حيث تأهلوا لأول مرة في التاريخ عن طريق التنصيف الدولي، إلى جانب اللاعبة راما أبو الرب، التي تأهلت عن طريق التصفيات الآسيوية.

طريق راما أبو الرّب إلى أولمبياد باريس

نصت تعليمات التصفيات الآسيوية المقامة في الصين، على حصول اللاعب أو اللاعبة على الميدالية الذهبية أو الفضية فقط، لحسم التأهل للأولمبياد.

ونجحت أبو الرّب في بلوغ النهائي لمنافسات وزن فوق 67 كلغ، الذي ستخوضه بعد ساعات من الآن، لتضمن بذلك الحصول على الميدالية الفضية على أقل تقدير، وبالتالي حسم تأهلها رسميًّا للأولمبياد.

واستهلت أبو الرّب مشوارها بالفوز على اللاعبة الهندية ماريا مارغريت بجولتين من دون مقابل، لتتأهل إلى نصف النهائي، والذي تمكنت خلاله من هزيمة اللاعبة اللبنانية ورد سلمان، لتضمن بذلك بلوغ النهائي وحسم التأهل.

العساف صانع الأبطال 

أثبت فارس العساف المدير الفني لمنتخب الأردن، أنه خير من يصنع الأبطال على صعيد رياضة التايكواندو الأردنية، حيث نجح العساف في تأهيل لاعبين لأول مرة يصلان الأولمبياد، وهما زيد مصطفى وراما أبو الرب، فيما سبق للعساف أن قاد جوليانا الصادق وصالح الشرباتي للأولمبياد، وقاد الأخير لإحراز الميدالية الفضية في دورة طوكيو.

وكان العساف (44 عامًا)، قد بدأ مسيرته في التايكواندو كلاعب في صفوف منتخب الأردن، لكنه فُطم على حب اللعبة منذ كان في عمر الخمس سنوات، حيث يمتلك والده الخبير باللعبة علي العساف ناديًا لتدريب المواهب على رياضة التايكواندو.

وكان العساف قد نجح في إهداء الأردن أول ميدالية في تاريخ المشاركات الأولمبية، عن طريق أحمد أبو غوش صاحب ذهبية ريو 2016.

ونال العساف ثقة الاتحاد الأردني للتايكواندو بقيادة الأمير راشد بن الحسن، حيث يقود المنتخبات الوطنية منذ أكثر من 8 سنوات، لينجح في إثبات نفسه ويدخل تاريخ اللعبة من أوسع الأبواب.

وسبق للعساف أن نال جوائز كأفضل مدرب في العالم وآسيا والعرب، لما حققه من إنجازات متواصلة مع منتخبات التايكواندو الأردنية، وهو يحمل حاليًّا 7 دان.

شارك: