الملاكم الأردني عبادة الكسبة يبلغ الأولمبياد للمرة الثالثة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 11:34
الملاكم الأردني عبادة الكسبة يحجز مقعده في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 (facebook/JordanOlympicCommittee)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الملاكم الأردني عبادة الكسبة تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، التي ستُقام في العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة من 26 يوليو/ تموز إلى 11 أغسطس/ آب المقبلين.

وتأهل الكسبة إلى أولمبياد باريس بعد فوزه على اللاعب المولدوفي ألكسندرو باراشيف في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 63.5 كغ، في تصفية الملاكمة العالمية الأولى، التي اختُتمت في مدينة بوستو أرسيتسيو الإيطالية.

ونجح الكسبة في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في مسيرته، بعد مشاركتين سابقتين في دورتي ريو 2016 وطوكيو 2020.

وكشف عبادة الكسبة عن مستوى مميز خلال منافسات التصفية العالمية الأولى؛ حيث تمكن من تحقيق 3 انتصارات على  البرازيلي يوري فالكاو والأوغندي توكاموهيبوا والمولدوفي ألكسندرو باراشيف.

عبادة الكسبة: تصفيات صعبة 

وعبّر عبادة الكسبة عن سعادته بهذا التأهل، قائلًا: "سعيد للغاية بهذا التأهل، إنه لأمر رائع أن تُشارك في 3 دورات أولمبية.. لقد كانت تصفية صعبة جدًا، والمستويات متقاربة للغاية".

وأضاف الكسبة في حديثه لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية: "الآن، سنركز على الاستعداد للألعاب الأولمبية المقبلة، والسعي نحو الفوز بأولى ميدالياتي في الأولمبياد".

خروج البقية 

بدوره، لم يتمكن اللاعب زياد عشيش من تخطي اللاعب الأوزبكي مويدينخوييف، بطل العالم في النسخة الأخيرة، وذلك في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت 71 كغ.

وتأهل زياد عشيش إلى الدور ربع النهائي -النزال النهائي نحو التأهل إلى أولمبياد باريس 2024- بعد فوزه على كل من الطاجيكي شوكوبزون شوكوروف والفلبيني رونالد تشافي والكوبي خورخي كويلار.

ومع نهاية المنافسات، يكون المنتخب الأردني قد أنهى مشاركته في التصفية العالمية الأولى، والتي مثله خلالها كل من حنان نصار وزن 50 كغ، وحذيفة عشيش وزن 51 كغ، ومحمد أبو جاجة وزن 75 كغ، وعبادة الكسبة وزن 63.5 كغ، وزياد عشيش وزن 71 كغ، وحسين عشيش وزن 80 كغ، وعدي الهنداوي وزن 92 كغ.

ولدى لاعبي المنتخب الأردني فرصة أخرى للتعويض والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024؛ حيث سيشارك المنتخب في التصفية العالمية الثانية، التي ستحتضنها العاصمة التايلاندية بانكوك، اعتبارًا من يوم 23 مايو/ أيار المقبل.

شارك: