الكشف عن ميداليات أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 17:50
ميداليات أولمبياد باريس 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أزاحت اللجنة المنظمة المحلية لدورة الألعاب الأولمبية، اليوم الخميس، الستار عن ميداليات أولمبياد باريس 2024 التي ستُمنح للفائزين في الألعاب الأولمبية والبارالمبية هذا العام، في حفل الكشف عن تصميم الميداليات.

وأعلنت اللجنة أن الميداليات ستحتوي على قطعة حديدية سداسية الشكل مأخوذة من برج إيفل، إذ ستتوسط جميع الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية البالغ عددها 5084 في الأولمبياد قطعةٌ معدنيةٌ ذات ست حواف مرصعة مثل حجر كريم من تصميم دار الجواهر الفرنسية الفاخرة "شوميه".

الفيديو الترويجي للميداليات

وتأتي الميداليات بشكل مميز ومختلف يحمل تراث المدينة، ويبلغ قُطر كل منها 85 ملم، وسمكها 9.2 ملم، وبأوزان مختلفة، بواقع 529 غرامًا للذهب، و525 غرامًا للفضة، و455 غرامًا للبرونز.

كما تتميز الميداليات المصممة من "شوميه" بترتيب دائري من الحواف مصمم لالتقاط الضوء واستحضار أشعة الشمس، بينما يعكس الشكل السداسي ملامح البر الرئيسي لفرنسا، وهو مثبّت في مكانه بستة نتوءات في كل زاوية تشبه إلى حدٍ كبير المسامير المستخدمة في برج إيفل.

وقالت المنظمة إن المعدن قد أُخِذ من مستودع في باريس يُستخدَم لتخزين القطع التي تتم إزالتها من برج إيفل، ذاك المَعْلم المعدني الشهير الذي يبلغ ارتفاعه 330 مترًا.

وتحدث رئيس اللجنة المنظمة المحلية، توني إستانغيه، عن التصميم قائلًا: "أردنا أن نقدّم إلى جميع الفائزين بالميداليات في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس قطعةً من برج إيفل تعود إلى عام 1889".

وتابع: "الميداليات مزيج من أغلى المعادن من الميداليات- الذهب والفضة والبرونز- مع المعدن الأغلى في بلادنا، من هذا الكنز وهو برج إيفل".

تصميم فريد من أجل أولمبياد باريس 2024

ويُعدّ تصميم الميداليات جزءًا أساسيًّا من جمالية كل دورة ألعاب أولمبية، إلى جانب الشعار والتمائم وحفل الافتتاح؛ لكن منظمي أولمبياد باريس 2024 نجحوا في الحصول على امتياز من اللجنة الأولمبية الدولية، ما مكّنهم من تغيير التصميم لإضافة برج إيفل إلى الميداليات في تصميم فريد من نوعه، مُستخدَم من معادن أُعِيد تدويرها.

ميداليات طوكيو 2020

جدير بالذكر أن منظّمي دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو دمجوا المعادن المعاد تدويرها أيضًا، حيث تم تشكيل كل ميدالية من سبائك مستخرجة من أجهزة إلكترونية استهلاكية.

شارك: