4 ألقاب جديدة.. أنس جابر تطارد الإنجازات والملايين في أمريكا

2022-08-02 02:08
التونسية أنس جابر تطمح للتتويج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2022 (WTA)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُعفيت النجمة التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميًا، من خوض الدور الأول في بطولة سان خوسيه الأمريكية لتنس السيدات، ذات الـ500 نقطة، والتي تُقام خلال الفترة بين 1 و7 أغسطس/ آب الجاري.

وستواجه "وزيرة السعادة التونسية"، كما تُلقَّب، في الدور الثاني الفائزة من مباراة الصينية زهانج شواي والأمريكية ماديسون كيز، في مباراة مُحدَّدة إقامتها يوم الأربعاء 3 أغسطس.

وتُعَدّ بطولة سان خوسيه، التي يبلغ مجموع جوائزها 758 ألف دولار أمريكي، المحطةَ الأولى في الجولة الأمريكية لأُنس، التي تعول على جولتها الأمريكية لاستعادة مركزها الثاني عالميًًّا، والمراهنة على لقب بطولة أمريكا المفتوحة، حسب ما صرّحت به اللاعبة التونسية صاحبة الـ27 عامًا لوسائل الإعلام، بحضور مراسل "winwin"، يوم 14 يوليو المنصرم.

أمّا الدورة الثانية لأُنس جابر في جولتها الأمريكية، فهي بطولة تورنتو ذات الـ1000 نقطة، والتي تُقام خلال الفترة بين 8 و14 أغسطس، ويبلغ مجموع جوائزها 2.5 مليون دولار أمريكي.

ثم تخوض ابنة مدينة "قصر هلال" دورة سينسيناتي، ذات الـ1000 نقطة أيضًا، والتي ستدور منافساتها من يوم 15 إلى 21 من الشهر ذاته، وتصل قيمة جوائزها إلى مليونَي دولار، مع حصول الفائزة باللقب على مبلغ 225 ألف دولار.

وتختتم البطلة التونسية، التي ستطفئ شمعتها الـ28 يوم 28 من شهر أغسطس الجاري، جولتها الأمريكية بالمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة ذات الـ2000 نقطة، والتي تنطلق بدايةً من يوم 29 أغسطس، وستحاول أنس جابر حصد الجائزة الكبرى للبطولة، والتي تصل إلى مليونَي دولار.

ويرغب التونسيون في رؤية أُنس تعوّض خسارتها نهائي ويمبلدون (1-2) أمام الكازاخية يلينا ريباكينا، الشهر الماضي، وأن تصبح أول عربية ترفع لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، إحدى بطولات غراند سلام الكبرى، وهو ما سيكون مصدرًا لسعادة التونسيين وكل العرب، حسب ما يجزم به مراقبون.

شارك: