هاليب تحرز لقب بطولة روما وتكسر عقدة النهائي

2021-06-08 09:01
سيمونا هاليب (Getty)
Source
+ الخط -

winwin

حققت اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب لقب بطولة روما للتنس للمرة الأولى خلال مسيرتها، وذلك بعد انسحاب التشيكية كارولينا بليشكوفا أمامها الاثنين في المباراة النهائية بسبب الإصابة.

وكانت هاليب متقدمة بنتيجة 6-0 و2-1 قبل أن تنسحب بليشكوفا بعد مرور 31 دقيقة فقط لشعورها بمشكلات في الظهر والفخذ الأيسر. وحققت الرومانية اللقب الـ22 لها خلال مسيرتها والثالث هذا العام بعد فوزها ببطولتي دبي وبراغ.

وبهذا، واصلت هاليب -التي فازت على الإسبانية جاربيني موجوروزا في الدور نصف النهائي- سلسلة انتصاراتها المتتالية بعد تحقيق الفوز الرابع عشر هذا الموسم. وكسرت هاليب بالتالي، النحس الذي لازمها في الدورة الايطالية، بعد خسارتها نهائي 2017 و2018 (كلاهما أمام الاوكرانية إيلينا سفيتولينا)، لترفع رصيدها من الألقاب في مسيرتها إلى 22.

وقالت هاليب: "في عام 2013، من هنا (روما) بدأت صعودي إلى مراكز المقدمة في عالم كرة المضرب. حينها، استمتعت فعلا وكنت سعيدة جدا في الملعب لأني خضت الدور نصف النهائي. ومنذ ذلك الوقت، بدأت ألعب بشكل رائع".

وحيت هاليب عالم كرة المضرب من دون أن تغفل الإشارة إلى مخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد، قائلة: "أريد أن أشكر الجميع لأن هذه الدورة أقيمت بنجاح في ظروف صعبة. شعرنا بأمان إن كان على الملاعب أو في الخارج حتى لو أننا لازمنا غرفنا لفترة طويلة. 

وأضافت: "تعاملنا مع هذا الواقع لأننا نحب خوض الدورات". وسمحت السلطات بإقامة مباريات نصف النهائي والنهائي إن كان عند السيدات أو الرجال بحضور ألف مشجع كحد أقصى.
 

شارك: