بليشكوفا تضرب موعداً مع هاليب في نهائي روما

2021-06-08 09:01
التشيكية كارولينا بليشكوفا (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

بلغت التشيكية كارولينا بليشكوفا "حاملة اللقب" نهائي بطولة روما للسيدات من أجل مواجهة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى في الدورة، وذلك بعد فوزها على مواطنتنها ماركيتا فودروسوفا.

واحتاجت المصنفة الرابعة عالميا لساعة و22 دقيقة من أجل الفوز بنتيجة (2-0) وبواقع 6-2 و6-4، لتحجز مقعدها في مباراة التتويج للعام الثاني تواليا. وواصلت اللاعبة التشيكية مسيرتها الرائعة على ملاعب (فورو إيتاليكو) حيث لم تخسر أي مباراة منذ الدور الثاني لنسخة 2018.

وستسعى بليشكوفا في النهائي لحصد لقبها الـ17 في مسيرتها الاحترافية. وستلتقي بليشكوفا في النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب التي كانت قد أطاحت في وقت سابق بالإسبانية جاربينيي مورجوروزا بمجموعتين لواحدة بواقع 6-3 و4-6 و6-4.

وتأمل هاليب (التي تسعى إلى لقبها الـ22 في مشوارها الاحترافي) تسعى إلى أن يكون نهائي النسخة الحالية سعيد الحظ لها بعد محاولتين سابقتين لم تكللا بالنجاح في 2017 و2018 أمام نفس اللاعبة الأوكرانية يلينا سفيتولينا. وستكون المواجهة المقبلة بين بليشكوفا وهاليب هي الـ13 في مسيرتهما، علما بأن الرومانية تتفوق بـ8 انتصارات، مقابل 5 للتشيكية.

وقالت بليشكوفا عن النهائي المرتقب: "ستكون مباراة صعبة جدا لأنها تقاتل بقوة، فازت بدورة براغ وبلغت النهائي هنا. لن تكون المهمة سهلة أبدا أمامها، مهما كانت البطولة، ولكن سيكون نهائيا عظيما".

شارك: