ميدفيديف يكبّد ديوكوفيتش أول خسارة ويقصيه من بطولة دبي

2023-03-04 01:49
احتفال دانييل مدفيديف بالوصول للمباراة النهائية في بطولة دبي للتنس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ألحق الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف سابعًا عالميًا، الخسارة الأولى بالصربي نتوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول، عندما تغلب عليه 6-4 و6-4 الجمعة في نصف نهائي دورة دبي للتنس.

وأوقف ميدفيديف سلسلة 20 فوزًا متتاليًا، بينها 15 هذا العام لديوكوفيتش المتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع العام الحالي، وببطولة الماسترز الختامية "آيه تي بي" العام الماضي. واحتاج ميدفيديف إلى ساعة و35 دقيقة للتغلب على ديوكوفيتش وتحقيق فوزه الخامس على الصربي في 14 مباراة بينهما حتى الآن.

وكسر ميدفيديف إرسال ديوكوفيتش في الشوطين الخامس والسابع من المجموعة الأولى وتقدم 5-2، قبل أن ينجح ديوكوفيتش في رد التحية في الشوط الثامن مقلصا الفارق إلى 3-5 ثم 4-5، لكن الروسي كسب الشوط العاشر وحسم المجموعة في صالحه 6-4 في 40 دقيقة.

نقطة حسم المباراة لميدفيديف

وتابع ميدفيديف أفضليته في المجموعة الثانية بعدما كسر إرسال الصربي في الشوط الأول فتقدم 1-صفر ثم 2-صفر و3-1 حتى أنهاها في صالحه 6-4 في 55 دقيقة.

ويعد الفوز الأول لميدفيديف على ديوكوفيتش بعد أربع هزائم متتالية أمامه، آخرها في نصف نهائي دورة أديلايد الأسترالية مطلع العام الحالي.

وضرب ميدفيديف موعدا مع مواطنه أندري روبليف السادس وحامل اللقب والفائز على الألماني ألكسندر زفيريف 6-3 و7-6 (11-9). واحتاج روبليف إلى ساعة و58 دقيقة لتحقيق فوزه الأول على زفيريف، السادس عشر عالميا حاليا، في ست مواجهات بينهما حتى الآن.

وكسب روبليف المجموعة الأولى بسهولة 6-3، وحصل على كرة لحسم المجموعة الثانية في صالحه في الشوط الثاني عشر عندما كان متقدما 6-5، بيد أن الألماني أنقذها وفرض التعادل 6-6 ثم الشوط الفاصل الذي حسمه الروسي في صالحه.

وقال روبليف: "لا أعرف حقًا كيف نجحت في حسم المباراة في مجموعتين، اعتقدت أنه ستكون هناك مجموعة ثالثة، كنت أستعد لها ذهنيا. تعامل زفيريف بشكل جيد مع نقاطي، وكنت محظوظا بعض الشيء".

وستكون المواجهة السابعة غدا بين ميدفيديف وروبليف، مع تفوق لصالح الأول بأربعة انتصارات متتالية، قبل أن يرد الثاني بفوزين متتاليين في نصف نهائي دورة سينسيناتي الأمريكية عام 2021 ودور المجموعات في بطولة الماسترز الختامية العام الماضي.

شارك: