دورة دبي | ديوكوفيتش يتأهل وروبليف يواجه زفيريف بنصف النهائي

2023-03-02 23:58
احتفال نوفاك ديوكوفيتش بتأهله إلى نصف نهائي دورة دبي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، فوزه الـ15 تواليًا منذ مطلع العام الحالي، وبلغ الدور نصف النهائي لدورة دبي ذات الـ500 نقطة للتنس، اليوم الخميس، فيما تابع الروسي أندريه روبليف، المصنف ثانيًّا، بنجاحٍ حملة الدفاع عن لقبه بتأهله من دون الكثير من العناء.

وتابع "ديوكو" -المتوج خمس مرات في دبي- سلسلة انتصاراته التي بدأها هذا العام بفوزه على البولندي هوبرت هوركاش 6-3 و7-5، ليرفع عدد انتصاراته إلى خمسة في خمس مباريات بمواجهة المصنف 11 عالميًّا.

كما رفع الصربي عدد انتصاراته المتتالية إلى 20 حيث فاز بدورة الماسترز الختامية "آيه تي بي" العام الماضي.

ديوكوفيتش يصل للفوز رقم 15 تواليًا.

قال ديوكوفيتش الذي احتاج إلى ساعة و21 دقيقة للفوز على منافسه المصنف خامسًا في الدورة "لقد وجدت الإيقاع الصحيح في إرسالي في المجموعة الثانية، وقد ساعدني ذلك"، حيث بدا هادئًا و"سعيدًا بالطريقة (التي) ألعب بها".

وعاد المصنف أول عالميًا إلى ملاعب الكرة الصفراء في دبي بعد شهرٍ واحدٍ من تتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربعة الكبرى، منهيًا المجموعة الأولى بـ 36 دقيقة قبل أن يحسم المباراة بشوط نظيف هو الرابع له في المجموعة الثانية.

ويلعب ديوكوفيتش في المربع الذهبي مع الفائز من مباراة الروسي دانييل مدفيديف الثالث والكرواتي بورنا تشوريتش الثامن، اللذين يتواجهان في وقت لاحق اليوم.

زفيريف يضع الإصابة خلفه

وضرب روبليف الفائز على الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب 6-3 و7-6 (7-3)، موعدًا مع الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف سابعًا، الذي تغلب على الإيطالي لورنزو سونيغو 7-5 و6-4.

وبلغ زفيريف المربع الذهبي لإحدى الدورات للمرة الأولى منذ 9 أشهر جراء تعرضه لإصابة، وتحديدًا منذ بطولة رولان غاروس الفرنسية في يونيو/ حزيران 2022.

واحتاج الألماني إلى ساعة و52 دقيقة للتخلص من منافسه بعدما تعافى من إصابة خطيرة في كاحله الأيمن تعرض لها في نصف نهائي النسخة الأخيرة للبطولة الفرنسية أمام الإسباني رافاييل نادال في طريق الأخير لإحراز اللقب.

زفيريف إلى نصف النهائي لمواجهة روبليف.

واعتمد الألماني، البالغ 25 عامًا، في مواجهة سونيغو (67 عالميًّا) على دقة إرساله الأول حيث بلغت نسبة نجاحه 81.9 بالمئة.

وسمحت هذه الفعالية لزفيريف بعدم مواجهة أي كسر على إرساله، إلا أنه وجد نفسه متأخرًا صفر-40 في الشوطين الأول والأخير من عمر المباراة؛ لكنه نجح في الخروج منتصرًا.

قال زفيريف المنتشي بفوزه "الإرسال: "بالطبع هو مهم. هي الضربة الوحيدة في كرة المضرب التي يمكنك محاولة السيطرة عليها بالكامل، وأنا سعيد لأنني تمكنت من ضرب خمس كرات متتالية عند تأخري صفر-40 في الشوط الأخير. في خمسة إرسالات، انتهت المباراة".

شارك: