شفيونتيك إلى نهائي دورة دبي للتنس بعد تغلبها على غوف

2023-02-24 23:30
احتفال إيغا شفيونتيك بالفوز والتأهل لنهائي بطولة دبي الدولية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًا، المباراة النهائية لدورة دبي الدولية للألف في التنس بفوزها على الأمريكية كوكو غوف (الخامسة عالميًا) 6-4 و6-2 الجمعة، لملاقاة التشيكية باربورا كرايتشيكوفا الفائزة على الأمريكية الأخرى جيسيكا بيغولا (المصنفة الثالثة على مستوى العالم) 6-1 و5-7 و6-صفر.

وأكدت البولندية، البالغة من العمر 21 عامًا، تفوقها على منافستها الأمريكية صاحبة الـ18 ربيعاً للمباراة السادسة تواليًا في ست مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

شفيونتيك إلى النهائي 

واحتاجت شفيونتيك، التي تأهلت إلى دور الأربعة دون أن تلعب لانسحاب منافستها التشيكية كارولينا بليشكوفا بسبب إصابتها بفيروس، إلى ساعة و28 دقيقة لحرمان غوف من فك عقدتها معها.

وبلغت شفيونتيك النهائي الثاني توالياً هذا العام، بعد الأول في دورة الدوحة، عندما تغلبت على بيغولا 6-3 و6-صفر.

في المقابل، خاضت غوف نصف النهائي الثالث في مسيرتها ضمن البطولات الأربع الكبرى أو دورات الألف، بعد دورة روما عام 2021 وبطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2022 حين وصلت إلى النهائي الكبير الأول والأخير حتى الآن.

من ناحيتها، احتاجت كرايتشيكوفا، بطلة رولان غاروس الفرنسية ووصيفة دورة دبي 2021، إلى ساعتين للثأر من خسارتها الأخيرة أمام بيغولا التي خاضت اللقاء وهي تضع ضمادة على فخذها، ولم تتمكن من الاحتفال بعيد ميلادها الـ29 بالفوز.

وتتفوق كرايتشيكوفا على شفيونتيك بفوزين مقابل هزيمة قبل نهائي السبت، علماً أنها فازت على البولندية في نهائي دورة أوسترافا في تشرين الأوّل/ أكتوبر الماضي.

قالت التشيكية عن المواجهة المقبلة أمام شفيونتيك: "من الجيد دائماً أن تلعب أمام أفضل لاعبة في العالم، وهي الأفضل حالياً".

وأضافت: "تلعب كرة مضرب بشكل رائع، وأنا أتطلع حقاً للعب ضدها، وأعتقد أنها ستكون مباراة نهائية رائعة".

شارك: