لقاح كورونا يهدد مشاركة ديوكوفيتش في إنديان ويلز وميامي

2023-02-11 14:17
نوفاك ديوكوفيتش يستعرض كأس بطولة أستراليا المفتوحة للتنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن جورجه شقيق اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أحد أبرز الرياضيين غير المطعمين ضد فيروس كورونا في العالم، أن شقيقه تقدم بطلب رسمي من أجل الحصول على إذن خاص لدخول الولايات المتحدة تمهيدًا لخوض بطولتي إنديان ويلز وميامي المفتوحتين للتنس.

وتشترط الولايات المتحدة تلقي المسافرين جوًّا من غير المواطنين لقاحًا ضد فيروس كورونا من أجل دخول أراضيها، وهو الشرط الذي لا تتوقع جهات مختصة العمل على رفعه قبل بدء إجراءات سحب قرعة الدور الرئيسي في التاسع من مارس/ آذار المقبل، حيث تُقام بطولة ميامي المفتوحة من 22 مارس حتى الثاني من أبريل/ نيسان المقبلين.

ودخل ديوكوفيتش -المصنف الأول عالميًّا- قائمة المشاركين في بطولة إنديان ويلز هذا الأسبوع، وذلك بعد فوزه بالبطولة خمس مرات.

وقال جورجه لوكالة الأنباء الصربية "تانيوج": "يتعين على نوفاك الحصول على إذن خاص؛ لأن الولايات المتحدة لا تزال تمنع دخول الأشخاص غير الملقحين، وهو أمر لا يُصدق ببساطة؛ لأن العالم بأسره مفتوح والفعاليات الرياضية تحدث بمشاركة الرياضيين المحصنين وغير الملقحين على حد سواء".

وتابع شقيق المصنف الأول عالميًّا حديثه بالقول: "قدّم نوفاك جميع الوثائق المطلوبة، وقد صرح مديرو بطولتي إنديان ويلز وميامي علنًا بأنهم يريدون نوفاك في تلك البطولات وأنهم يريدون حضوره"، وأضاف: "لم يتبقَ سوى أيام قليلة قبل اتخاذ القرار وما تبقى لنا أن نفعله هو الأمل في نتيجة إيجابية".

وسبق لتومي هاس، مدير بطولة إنديان ويلز، القول في تصريحات صحفية الشهر الماضي إنه سيكون من العار عدم السماح لديوكوفيتش بالمنافسة في البطولة وبطولات أخرى في الولايات المتحدة هذا العام.

وغاب ديوكوفيتش، أحد أبرز الرياضيين غير الحاصلين على التطعيم ضد فيروس كورونا، عن بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي وتم ترحيله من البلاد بسبب رفضه الحصول على اللقاح.

وعاد ديوكوفيتش إلى أستراليا هذا العام وفاز بلقب بطولتها المفتوحة ليحقق لقبه الـ 22 في البطولات الأربعة الكبرى، مُعادِلًا الرقم القياسي للإسباني رافاييل نادال، حيث اعتلى بهذا الإنجاز صدارة التصنيف العالمي.

شارك: