منظمو أستراليا المفتوحة يكشفون كواليس تتويج ديوكوفيتش باللقب

2023-02-01 17:20
نوفاك ديوكوفيتش فاز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2023 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشف مدير بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى للتنس، كريغ تيلي، كواليس تتويج المصنف الأول عالميًا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بلقب أولى بطولات الغراند سلام، مؤكدًا أن الصربي تُوج باللقب رغم معاناته من تمزق بطول 3 سم في الجزء الخلفي من الفخذ اليسرى.

وقال تيلي في مقابلة مع شبكة راديو (إس آي إن سبورتس داي) الأسترالية:" شاهدت تمزقًا عضليًا لديه بطول 3 سنتيمترات في فخذه، وكان هناك الكثير من التكهنات حول ما إذا كانت (الإصابة) صحيحة أم لا"، مؤكدًا أنه شاهد نتائج الفحوص التي خضع لها نجم التنس الصربي.

وواصل حديثه عن نجم التنس الصربي قائلًا: "من الصعب تصديق أن شخصًا يمكنه فعل ما فعله، وهو يعاني من هذا النوع من الإصابة، لكنه لاعب استثنائي".

وتُوّج ديوكوفيتش بلقب أستراليا المفتوحة للمرة العاشرة في تاريخه ليحصد اللقب الـ22 له في الغراند سلام (نفس عدد ألقاب الإسباني رافاييل نادال)، بعد الفوز بثلاث مجموعات على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في المباراة النهائية.

وكان اللاعب الصربي قد عانى من آلام في فخذه اليسرى كانت تظهر عليه خلال المباريات الأولى للبطولة، لكنها بدأت في التراجع مع تأهله للمراحل النهائية، حيث فاز على منافسيه دون أي علامات على الألم.

وقال ديوكوفيتش عقب تتويجه باللقب: "لا أشعر أنني مضطر لإثبات أي شيء لأي شخص. لقد أثرت الإصابة فيَّ، خاصةً في الأسبوع الأول".
 

شارك: