لاعبة التنس الإسبانية كارلا سواريز تعلن إصابتها بالسرطان

2021-06-08 09:01
كارلا سواريز (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

أعلنت لاعبة التنس الإسبانية المخضرمة كارلا سواريز نافارو الثلاثاء إصابتها بمرض (لمفوما هودجكين)، وهو نوع من السرطان الذي يؤثر على الجهاز اللمفاوي، ستخضع على إثره لعلاج كيماوي لمدة 6 أشهر. ونشرت المصنفة الـ71 عالميا، التي تخوض آخر مواسمها الاحترافية، بيانا أوضحت خلاله وضعها الحالي.

وبدأت صاحبة الـ31 عاما البيان "يسعدني التوجه لكم لإبلاغكم بخبر سار، ولكنه، في الوقت الحالي، هو حقيقة علينا جميعا انتظارها".

وأشار البيان "لم استطع خالل الفترة الماضية إنهاء تدريباتي بشكل طبيعي، وكذلك التدريبات اليومية في صالة الألعاب الرياضية. بعد التعرض للتدريبات المكثفة التي يتطلبها الإعداد الرياضي والاحترافي، لم يستجب جسدي بالشكل المطلوب، وكنت أشعر بتوعك عام. لم أتمكن من إكمال جلسات التدريب منذ يوليو/تموز الماضي".

وتابعت اللاعبة المخضرمة "سعينا للحصول على إجابات طبية بعد ظهور هذه الأعراض. الاختبارات المختلفة التي أجريتها تطلبت مني الراحة ومنعتني من المشاركة في البطولتين اللتين نظمتا في نيويورك خلال شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول، حيث كان حلمي المشاركة فيهما بعد أسابيع عديدة من الخروج من المنافسة".

وأردفت "النتائج السريرية أكدت ظهور سرطان الغدد الليمفاوية في جسدي. الفريق الطبي يقول لي إن الكشف المبكر، وإنتشاره قابل للشفاء وصغير. رد الفعل سيكون فوريا وسنواصل العلاج الكيميائي للأشهر الستة المقبلة".

كما نشرت سواريز عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة لها وهي مستلقية على سرير داخل المستشفى وقالت "أواجه حاليا حقيقة صعبة. حقيقة علي تقبلها ومحاولة الخروج منها منتصره، مع الثقة في النصائح الطبية. يجب أن أكون إيجابية دائما أمام أي شدائد".

شارك: