كاميرون نوري وباولا بادوسا يتوجان بلقب إنديان ويلز للتنس

2021-10-18 11:05
نجم التنس البريطاني كاميرون نوري يتوج بأول لقب بطولة أساتذة ذات الألف نقطة في مشواره (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

توج لاعب التنس البريطاني كاميرون نوري بلقب بطولة إنديان ويلز للتنس للرجال، بعد فوزه في المباراة النهائية على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 3-6 و6-4 و6-1 في لقاء استغرق ساعة و49 دقيقة.


وقاوم اللاعب البريطاني صاحب الـ26 عاما تأخره في المجموعة الأولى ونجح في قلب الطاولة على منافسه الجورجي ليظفر بالمجموعتين الثانية والثالثة. وتوج نوري بأول لقب بطولة أساتذة ذات ألف نقطة في مشواره. وكان نوري يحتل المركز الـ26 عالميا قبل انطلاق البطولة، بينما كان باسيلاشفيلي يحتل المرتبة الـ36.

ولم يكن هذان اللاعبان من المرشحين على الإطلاق لبلوغ الأدوار النهائية للبطولة، لكن غياب النجوم أمثال نوفاك ديوكوفيتش، رافائيل نادال وروجيه فيدرر، ساهم في فتح الباب أمام مرشحين آخرين متطلعين للقب.


كما أن المصنف الثاني عالميا، الروسي دانييل ميدفيديف، المتوج بأمريكا المفتوحة الكبرى مؤخرا، ودع البطولة في الدور ثمن النهائي أمام البلغاري جريجور ديميتروف.


وجاءت المباراة بعد الانتصار الصعب للإسبانية باولا بادوسا بنهائي السيدات على حساب البيلاروسية المخضرمة فيكتوريا أزارينكا 7-6 (7-5) و2-6 و7-6 (7-2) في لقاء استغرق ثلاث ساعات و4 دقائق. وتوجت بادوسا (23 عاما) أيضا بأول ألقابها للماسترز، كما أصبحت أول لاعبة إسبانية تتوج بهذا اللقب.

 
الإسبانية بادوسا تتوج بلقب السيدات على حساب أزارينكا

كللت الإسبانية الشابة باولا بادوسا مسيرتها الرائعة في بطولة إنديان ويلز المفتوحة لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بالتتويج باللقب للمرة الأولى في مسيرتها إثر فوزها "الماراثوني" اليوم الأحد في النهائي على البيلاروسية المخضرمة فيكتوريا أزارينكا بمجموعتين لواحدة.


وبعد مباراة قوية استمرت 3 ساعات و4 دقائق، نجحت صاحبة الـ23 عاما في حسم الأمور لصالحها بنتيجة 7-6 (7-5) و2-6 و7-6 (7-2)، ومن ثم التتويج باللقب الأول في مسيرتها في البطولة. ويعد هذا هو اللقب الأول الكبير الذي تفوز به المصنفة الـ27 عالميا، وهو الثاني في مسيرتها بشكل عام، بعد بطولة بلغراد هذا العام.

باولا بادوسا أول لاعبة إسبانية تتوج بلقب إنديان ويلز

كما دخلت اللاعبة الشابة تاريخ إنديان ويلز البطولة بعد أن أصبحت أول إسبانية تتوج بلقبها. وتمكنت بادوسا من الإطاحة بعدد من اللاعبات الكبيرات في طريقها نحو اللقب، مثل الألمانية أنجيليكه كيربر في ربع النهائي، والتونسية أنس جابر في المربع الذهبي، بالإضافة لأزارينكا في مباراة اللقب.


على الجانب الآخر، كانت أزارينكا أمام فرصة ذهبية لدخول تاريخ البطولة باللقب الثالث الذي كان سيجعلها تنفرد بصدارة المتوجات به، حيث تمتلك في جعبتها لقبين تتشارك بهما مع 8 لاعبات أخريات، أبرزهن النجمتان الأمريكية سيرينا ويليامز، والروسية ماريا شارابوفا. كما أن صاحبة الـ32 عاما لم تنجح في التتويج بأي بطولة هذا الموسم، ليتوقف رصيدها عند 21 لقبا عبر مسيرتها الاحترافية.
 

شارك: