أنس جابر تخسر أمام بادوسا وتودع نصف نهائي بطولة إنديان ويلز

2021-10-16 10:22
أنس جابر خلال مواجهتها للإسبانية بادوسا في نصف نهائي إنديان ويلز (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

خسرت النجمة التونسية أنس جابر أمام الإسبانية باولا بادوسا، لتودع منافسات بطولة إنديان ويلز للتنس من الدور نصف النهائي. وتمكنت بادوسا، المصنفة الـ 27 عالميا والمرشحة الـ21 للقب، من التغلب على جابر المرشحة الـ12 للقب بنتيجة 2-0 وبواقع 6-3 و6-3 خلال ساعة و21 دقيقة من اللعب.

وبفوز بادوسا، تصبح أول إسبانية تبلغ نهائي إنديان ويلز بعد كونشيتا مارتينيز التي خاضت نهائي البطولة مرتين عامي 1992 و1996، لكنها فشلت في التتويج باللقب.

وتواجه بادوسا في النهائي البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المرشحة الـ27 للقب التي أطاحت باللاتفية يلينا أوستابينكو بواقع 2-1 وبواقع 3-6 و6-3 و7-5 في ساعتين و20 دقيقة من اللعب.

وباتت أزارينكا، المصنفة الـ32 عالميا، على بعد خطوة من أن تصبح أول لاعبة تتوج بإنديان ويلز ثلاث مرات، حيث سبق وفازت باللقب عامي 2012 و2016. وستكون مباراة النهائي أول مواجهة تجمع بين أزارينكا وبادوسا. وتتطلع أزارينكا للفوز باللقب الـ22 في مسيرتها، أما بادوسا فتسعى لحصد ثاني ألقابها بعدما افتتحت سجل بطولاتها هذا العام بالتتويج بلقب بلغراد.

أنس جابر تودع بطولة إنديان ويلز

أنس جابر تضمن الدخول في تصنيف العشر الأوائل للمحترفات


ورغم أن جابر فشلت في بلوغ النهائي، إلا أن تأهلها للمربع الذهبي ضمن لها الدخول لأول مرة للمراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات القادم الذي سيصدر يوم الاثنين 18 تشرين الأول/أكتوبر، لتصبح الأولى في التاريخ بين لاعبات ولاعبي التنس العرب في الانضمام لأول عشر مراتب، علما بأنها تحتل حاليا المركز الـ14 في التصنيف.

اللاعبة الإسبانية باولا بادوسا تحسم المواجهة أمام أنس جابر

إنجازات رائعة للتونسية أنس جابر


وكانت أُنس جابر قد بلغت نهائي بطولة شيكاغو في وقت سابق من الشهر الحالي، كما أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب في بطولات المحترفات عندما نالت لقب بطولة بيرمنغهام الإنجليزية في يونيو/حزيران الماضي.


وأصبحت أنس جابر أول امرأة عربية تصل إلى ربع نهائي ويمبلدون، بعد 18 شهرًا على تحقيقها إنجاز الوصول إلى ربع نهائي بطولة غراند سلام كأول عربية، وهو ما حققته في بطولة أستراليا المفتوحة 2020.

شارك: