التونسية أنس جابر تبلغ نصف نهائي إنديان ويلز وتكتب التاريخ

2021-10-15 13:39

التونسية أنس جابر فرحة بفوزها والتأهل إلى نصف نهائي إنديان ويلز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغت النجمة التونسية أنس جابر نصف نهائي بطولة إنديان ويلز الأمريكية وذلك بعد فوزها المستحق على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 2-0 وبواقع 7-5 و6-3 فجر الجمعة 15 أكتوبر/تشرين الأول.

وحصدت اللاعبة البالغة من العمر 27 عاما خمسا من 12 نقطة لكسر إرسال منافستها الإستونية لتحقق انتصارها الـ48 هذا الموسم أكثر من أي لاعبة أخرى في بطولات المحترفات.

وستواصل جابر حلمها الجميل من أجل التأهل للنهائي الكبير، عندما تضرب موعدا مع الإسبانية باولا بادوسا، بينما تتواجه البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا مع النمساوية يلينا أوستابينكو في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي.

وبفضل انتصارها الرائع باتت أنس جابر أول عربية تتمكن من اقتحام نادي المصنفات العشر الأوائل في ترتيب رابطة محترفات التنس، حيث بات الأمر رسميا وسيعلن عنه صباح الاثنين بعد الانتهاء من جمع نقاط المتنافسات في بطولة إنديان ويلز.

أنس جابر: حققت حلم الطفولة

وبعد فوزها على كونتافيت وتأهلها للنهائي ودخولها قائمة أفضل 10 لاعبات محترفات، قالت أُنس جابر بعد المباراة: "الحلم أصبح حقيقة. هذا أمر كنت أريده منذ أن كنت أبلغ 16 عاما". 

وأضافت النجمة التونسية: "الدخول بين أول عشر مصنفات مجرد بداية. أعلم أنني أستحق هذا المكان منذ فترة طويلة. لكني أرغب في إثبات أنني أستحق الوجود في هذه المكانة".

وأشارت أُنس جابر إلى أنها واجهت العديد من العوائق في مسيرتها بسبب خلفيتها، وأضافت: "رفض الرعاة التعامل معي بسبب المكان الذي أتيت منه وهذا ليس عدلا. لم أفهم السبب من قبل وتقبلته. أنا فخورة بما أنا عليه الآن وعدم اعتمادي على الآخرين".

وتابعت أنس جابر: "ربما مر الجميع بمسيرة صعبة. لا أقول إنني واجهت الظروف الأصعب. لم أرد الاعتماد على رعاة أو شخص غير مهتم بالتنس أو الرياضة بشكل عام. هذا منحني الشجاعة للاستمرار وتحقيق أهدافي والآن أنا بين أول عشر مصنفات".


إنجازات رائعة للنجمة التونسية

وكانت أُنس بلغت نهائي بطولة شيكاغو في وقت سابق من الشهر الحالي، كما أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب في بطولات المحترفات عندما نالت لقب بطولة بيرمنغهام الإنجليزية في يونيو/حزيران الماضي.

وكانت جابر أصبحت أول امرأة عربية تصل إلى ربع نهائي ويمبلدون، بعد 18 شهرًا على تحقيقها إنجاز الوصول إلى ربع نهائي بطولة غراند سلام كأول عربية، وهو ما حققته في بطولة أستراليا المفتوحة 2020.

شارك: