كارينيو بوستا يهزم هوركاتش ويتوج بلقب مونتريال للتنس

2022-08-15 11:16
الإسباني بابلو كارينيو بوستا يتوج بلقب مونتريال الكندية للتنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

كافح الإسباني بابلو كارينيو بوستا بعد خسارة أول مجموعة ليهزم البولندي هوبرت هوركاتش 3-6 و6-3 و6-3 في مونتريال، محققًا لقبه الأكبر في مسيرته بالتنس ببطولة كندا للأساتذة.

وقفز اللاعب الإسباني فرحًا حين كسر إرسال اللاعب البولندي المصنف الثامن ليمضي نحو تحقيق انتفاضة، وبفضل وصوله إلى قمة مستواه سيصعد من المركز 23 إلى 14 بالتصنيف العالمي عند انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة في 29 أغسطس / آب 2022.

وقال كارينيو بوستا أثناء الاحتفال باللقب الكبير الأول في مسيرته: "أرجو ألا أستيقظ من الحلم لأنني استمتع كثيرًا".

ولم تكن مسيرة كارينيو بوستا سهلة إذ أطاح بالمصنف 14 على العالم حاليًا ماتيو بيريتيني، والمصنف 12 يانيك سينر في مونتريال.

وبدأ هوركاتش بشراسة وحسم المجموعة الأولى لصالحه، لكن كارينيو بوستا تعافى وتقدم 3-0 في المجموعة الثانية ونقل المواجهة إلى مجموعة فاصلة.

وكانت اللحظة الفارقة في المجموعة الفاصلة حين كسر كارينيو بوستا الإرسال عند التقدم 2-1، حيث سدد هوركاتش كرة ساقطة ارتطمت بالشبكة وألقى اللاعب البولندي المضرب على الملعب تعبيرًا عن الإحباط.

ونال النقطة الأبرز في الشوط السادس بالمجموعة الثالثة عندما ركض كارينيو بوستا لإنقاذ كرة ساقطة وسدد الكرة من فوق رأسه ثم أكمل النقطة وفاز بها في النهاية بضربة خلفية متقنة أمام الشبكة.

وقال كارينيو بوستا مبتسمًا عن هذا التبادل الملحمي: "لا أعرف كيف فعلت هذا، حاولت أن أكون سريعًا قدر المستطاع، وأن أعيد الكرة للملعب مجددًا وأعتقد أنها كانت نقطة مذهلة، إنها مجرد نقطة لكنها منحتني ثقة كبيرة".

ورفع هوركاتش قبعته لمنافسه الذي حرمه من ثاني لقب ببطولات الأساتذة من فئة ألف نقطة. وقال: "لعب بطريقة مذهلة هذا الأسبوع بالتأكيد، وهنيئًا له لأنه حقق أكبر إنجازاته حتى الآن ويستحق ذلك بالطبع".

شارك: