هوركاتش يواجه كارينيو بوستا في نهائي بطولة مونتريال للتنس

2022-08-14 11:46
هوبرت هوركاتش يقلب تأخره إلى فوز أمام كاسبر رود في بطولة كندا للتنس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

حقق البولندي هوبرت هوركاتش فوزًا صعبًا على النرويجي كاسبر رود بنتيجة 5-7 و6-3 و6-2 ليبلغ نهائي بطولة كندا للتنس للأساتذة في مدينة مونتريال "كندا"، السبت 13 أغسطس/ آب.

ويستعد هوركاتش لمواجهة الإسباني بابلو كارينيو بوستا للمواجهة على اللقب، الأحد 14 أغسطس عقب فوز اللاعب الإسباني 7-5 و6-7 و6-2 على البريطاني دان إيفانز في قبل النهائي أيضاً.

وتقدم هوركاتش 3-0 في المجموعة الأولى قبل أن يستعيد رود رباطة جأشه ويقلب المواجهة لصالحه عندما كسر إرسال منافسه ليتقدم 6-5.

وحسم اللاعب النرويجيي المجموعة بإرسال مذهل في الشوط التالي، وبدا الأقرب للفوز عندما كسر إرسال منافسه في افتتاح المجموعة الثانية.

لكن هوركاتش رد كسر الإرسال، ثم سدد ضربة أمامية قوية ليتقدم 4-2، وأدرك التعادل بضربة رائعة عند الشباك. وفي الشوط الأول من المجموعة الفاصلة، فرَّط رود في تقدمه 40-0 ليخسر إرساله ويتحول الزخم إلى صالح هوركاتش الذي استطاع الفوز بالمواجهة.

وكافح بوستا من أجل الوصول للنهائي أيضًا، وتفوق في نقاط إرساله الأول ليظفر بالمجموعة الأولى، لكن إيفانز أجبره على خوض مجموعة فاصلة بفضل أداء قوي بالمجموعة الثانية.

وبعد إهدار نقطة حسم اللقاء هيمن بوستا في المجموعة الثالثة بحصد آخر 12 نقطة، ليتمسك بالأمل في أن يصبح أول بطل غير مصنف بالبطولة منذ الأرجنتيني غييرمو كانياس عام 2002.

شارك: