سيرينا ويليامز وأوساكا إلى ربع نهائي بطولة أستراليا

2021-06-08 09:01
الأمريكية سيرينا ويليامز، المصنفة الـ11 عالميا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تجاوزت الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز، المصنفة الـ11 عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، البيلاروسية أرينا سابالينكا (7) في دور الـ16 من بطولة أستراليا المفتوحة، لتعبر إلى ربع النهائي.

وتغلبت المصنفة الأولى سابقا التي فازت بأستراليا المفتوحة سبع مرات، على المرشحة السابعة للقب بواقع 6-4 و2-6 و6-4، لتصعد بذلك لربع نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى في موسم التنس.

وستنافس الأمريكية المتوجة بـ23 لقب غراند سلام في مسيرتها، على بطاقة عبورها لنصف النهائي، الرومانية سيمونا هاليب الفائزة على البولندية إيجا شفيونتيك،بنتيجة 3-6 و6-1 و6-4.

وتسعى ويليامز في هذه النسخة من أستراليا المفتوحة لمعادلة الأسترالية مارغريت كورت التي توجت بأكبر عدد من البطولات الكبرى (24).

وبلغت اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الثالثة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، ربع النهائي بعد الفوز على الإسبانية غاربيني موغوروزا (14) في ثمن النهائي بنتيجة 4-6 و6-4 و7-5.

وعقب اللقاء، قالت أوساكا عن منافستها الإسبانية: "لم أعلم ماذا يجب أن أنتظر لأننا لم نتواجه من قبل. كنت أشعر بالقلق قبل البدء لأنني أعلم أنها تصل للمباراة بحالة جيدة".

وبفوزها على المرشحة الـ14 للقب، تأهلت أوساكا لربع نهائي أولى البطولات الأربع الكبرى في موسم التنس، حيث ستنافس على بطاقتها للمربع الذهبي التايوانية هيش سو وي التي أطاحت بالتشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة الـ20 عالميا.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: