خروج التونسية أنس جابر من أستراليا المفتوحة

2021-06-08 09:01
أنس جابر أقصيت من البطولة على يد اليابانية نعومي أوساكا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أطاحت اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الثالثة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، الجمعة، بالتونسية أنس جابر من بطولة أستراليا المفتوحة، بالفوز عليها بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-2. ونجحت أوساكا في السيطرة على جابر، المصنفة 30 عالميا، رغم أدائها الجيد في المباراة التي استغرقت ساعة و18 دقيقة، وخاصة في الأوقات الحاسمة، ما سمح لها بكسر إرسالها أربع مرات.

في حين أهدرت اللاعبة التونسية البالغة من العمر 26 عاما والمعتادة بنسبة أقل على خوض البطولات الكبرى، ستا من أصل سبع فرص لكسر إرسال اليابانية المصنفة أولى سابقا.وستواجه بطلة أمريكا المفتوحة في الدور ثمن النهائي منافستها الإسبانية غاربيني موغوروزا، المصنفة الأولى سابقا والـ14 حاليا، والمتوجة برولان غاروس وويمبلدون من قبل، في لقاء قوي دون جمهور بسبب انتشار وباء كورونا في ملبورن. 

هاليب تقصي كودرمتوفا وتعبر لثمن النهائي 


وتأهلت اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب إلى ثمن نهائي البطولة بعدما فازت بسهولة على الروسية فيرونيكا كودرمتوفا في الدور الثالث من أولى البطولات الكبرى (غراند سلام) لهذا العام. وحققت هاليب، المصنفة الثانية عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، الفوز على خصمتها الروسية بنتيجة 6-1 و6-3.

وكانت اللاعبة الرومانية قد حققت فوزا عصيبا على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش في ثاني أدوار بطولة أستراليا المفتوحة بنتيجة 4-6 و6-4 و7-5، بعدما قلبت تأخرها في المجموعة الثالثة حين كانت على وشك الخسارة وتوديع البطولة. 

زفيريف يطيح بمانارينو ويبلغ ثمن النهائي


وفي منافسات الرجال، أطاح اللاعب الألماني ألكسندر زفيريف بالفرنسي أدريان مانارينو في الدور الثالث من أستراليا المفتوحة للتنس، وتأهل لثمن نهائي أولى البطولات الكبرى.

وحقق اللاعب الألماني، البالغ من العمر 23 عاما والمرشح الخامس للقب، الفوز على خصمه الفرنسي (المرشح 32) بنتيجة 6-3 و6-3 و6-1.

وسيواجه زفيريف في الدور المقبل الفائز من المواجهة التي تجمع بين الإسباني بدور مارتينز مع الصربي دوشان لاجوفيتش. 

 هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: