ساكّاري وشفيونتيك إلى نهائي إنديان ويلز

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 14:05
البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًّا في تنس السيدات (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بلغت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًّا نهائي دورة إنديان ويلز في كرة المضرب للألف نقطة، الجمعة، لتلاقي اليونانية ماريا ساكّاري التي أقصت الأمريكية كوكو غوف حاملة لقب بطولة فلاشينغ ميدوز، إحدى أشهر بطولات التنس.

وفي مباراة أوقفتها الأمطار مرتين، أهدرت ساكّاري ثلاث نقاط لحسم المباراة في المجموعة الثانية، لكنها تماسكت وتفوّقت على الشابة غوف 6-4، 6-7 (5-7)، 6-2، لتستعد لملاقاة شفيونتيك في النهائي للمرّة الثانية في ثلاث سنوات، بعد سقوطها أمام النجمة البولندية في عام 2022.

في المقابل، احتاجت شفيونتيك، حاملة لقب أربع بطولات كبرى بينها رولان غاروس الفرنسية ثلاث مرات، إلى 69 دقيقة من أجل عودتها إلى المباراة الحاسمة للدورة، وذلك بعد فوزها الصريح على المصنفة 32 الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-2، 6-1.

ولم يكن فوز ساكّاري سهلاً على الإطلاق، إذ تخلّفت 3-4 في المجموعة الأولى، عندما أوقفت الأمطار الخفيفة المباراة لعشرين دقيقة، لكنها كسرت إرسال خصمتها للمرة الأولى في المباراة، وذلك بعد المحاولة الخامسة.

ولم يكد الشوط الثاني ينطلق حتى أوقفت المباراة الأمطار مجددًا لمدة ساعتين. بعد استئناف المواجهة، ضربت ساكّاري سريعًا مستفيدة من أخطاء غوف، فكسرت إرسالها ثم رفعت الفارق إلى 5-2، لكن المصنفة ثالثة عالميًّا التي كانت تخوض نصف نهائي إنديان ويلز للمرّة الأولى في مسيرتها، ردّت بقوّة، حيث كسرت إرسال اليونانية مقلصة الفارق إلى 3-5. بعدها بشوطين، كافحت ساكّاري لقلب تأخرها 15-40، من دون أن تنجح بحسم المباراة في ثلاث محاولات، ما أعاد الأمريكية إلى أجواء المجموعة (5-5).

في الشوط الفاصل (تاي بريك) هيمنت غوف متقدّمة 6-2، ثم عادلت النتيجة بمجموعة لكل من اللاعبتين، من إرسال فائز، فيما تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في المجموعة الثالثة، بيد أن ساكاري فازت في ثلاثة أشواط متتالية، لتنهي المباراة في مصلحتها بعد ساعتين و41 دقيقة من بدايتها.

تصريحات مثيرة من ساكاري

قالت ساكّاري أمام الجماهير التي تحدّت الليلة الباردة والأمطار: "لا أريد التقليل من احترام كوكو، لكن كان سيكون رائعًا لو انتهت هذه المباراة قبل ساعة من الآن".

وتابعت "لقد كان فوزًا رائعًا، حتى لو جاء في ثلاث مجموعات. كوكو خصمة رائعة. تقاتل على كل كرة. أنا سعيدة لمجرد تأهلي إلى النهائي مرّة جديدة هنا".

طريق شفيونتيك إلى نهائي إنديان ويلز

في المقابل، كانت طريق شفيونتيك أكثر سهولة نحو المباراة النهائية لبطولة إنديان ويلز، إذ ضربت 14 كرة فائزة، وارتكبت فقط ستة أخطاء مباشرة، وهو ما علقت عليه بالقول: "أعتقد أنها أفضل مباراة لعبتها هنا".

تابعت ابنة الثانية والعشرين التي لم تواجه أي فرصة حتى لكسر إرسالها في المباراة كلماتها بالقول: "لم أواجه أي لحظة في مباراة اليوم فتقدت فيها الثقة"، وأضافت "لدي كل الطاقة الإيجابية".

ورغم بلوغها النهائي من دون أن تخسر أي مجموعة، إلا أن شفيونتيك كانت تطرّقت أكثر من مرة أن لديها الكثير من الزوايا التي يجب عليها تحسينها في لعبها.

فيما وقعت كوستيوك التي كانت تخوض أول نصف نهائي لها في إحدى دورات الـ1000 بعالم التنس ضحية ثقة شفيونتيك، فخسرت خمسة أشواط متتالية في المجموعة الأولى التي حسمتها البولندية في نصف ساعة، حيث لم تجد كوستيوك أي وسيلة للمواجهة، فارتكبت 32 خطأ مباشرًا مقابل 17 كرة فائزة.

في المقابل، تحاول شفيونتيك تعويض خروجها المخيّب من الدور الثالث في بطولة أستراليا الكبرى مطلع السنة، بعد أن أحرزت لقب دورة الدوحة، وبلغت نصف النهائي في دبي، وهي اللاعبة الأكثر تحقيقًا للانتصارات هذا عام (19).

شارك: