2021-11-21

زفيريف يهزم نوفاك ويواجه ميدفيديف في نهائي البطولة الختامية

الألماني ألكسندر زفيريف يعبر الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف نهائي البطولة الختامية لتنس الرجال (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تغلب ألكسندر زفيريف على توتره قرب النهاية ليفوز 7-6 و4-6 و6-3 على المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش، سهرة السبت 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، ويضرب موعدا مع دانييل ميدفيديف في نهائي البطولة الختامية لموسم تنس الرجال "تورينو 2021".


وبعد أن تقاسم اللاعبان أول مجموعتين، بدأت الأخطاء السهلة في التسلل إلى أداء ديوكوفيتش في المجموعة الثالثة، وسدد ضربة خلفية خارج الملعب ليمنح زفيريف أول كسر للإرسال ليتقدم الأخير 3-1.

وبعد شوطين آخرين، بدأ أداء اللاعب الألماني البالغ من العمر 24 عاما في التراجع، وقلت سرعة إرساله الأول وأصبحت تسديداته أكثر ضعفا، مما فتح الباب أمام الصربي ديوكوفيتش لكسر إرساله.


لكن زفيريف سدد ضربة إرسال ثانية لم يستطع ديوكوفيتش التعامل معها ليتقدم 5-2، قبل أن يحسم المباراة بضربة الإرسال الساحقة رقم 14 له في المباراة.


وقال زفيريف: "بمجرد أن يستعيد نوفاك إيقاعه في رد الإرسال، يصبح الأمر صعبا جدا، ولذلك حاولت تجربة أشياء مختلفة. كنت سأكون سعيدا بارتكاب أخطاء مزدوجة في بعض الأحيان، لكني لم أرغب في السماح له باستعادة إيقاعه. أنا سعيد لأنني فزت، لكن المباراة كان من الممكن أن تسير في أي اتجاه".

لقطة فوز ألكسندر زفيريف على نوفاك ديوكوفيتش في نصف نهائي البطولة الختامية


وحرم الانتصار ديوكوفيتش من الفوز بلقبه السادس في البطولة الختامية، وهو ما كان سيجعله يعادل الرقم القياسي الذي يحمله روجر فيدرير. وفاز زفيريف باللقب في 2018.


دانييل ميدفيديف يسحق كاسبر رود ويبلغ نهائي البطولة الختامية لتنس الرجال


في وقت سابق من يوم السبت 20 نوفمبر، تأهل حامل اللقب ميدفيديف إلى النهائي بفوز ساحق 6-4 و6-2 على النرويجي كاسبر رود.


وكسر اللاعب الروسي إرسال رود ليتقدم 2-1 في المجموعة الأولى، وفرص سيطرته أمام منافسه النرويجي الذي واجه صعوبات في التعامل مع تسديدات منافسه.


وفاز ميدفيديف في 85 في المئة من نقاط إرساله الأول، ليحسم المجموعة الأولى في 42 دقيقة.


ولم يتغير الحال في المجموعة الثانية وتقدم ميدفيديف 4-2، قبل أن ينهي المباراة في 80 دقيقة حيث سدد 17 ضربة ناجحة وارتكب 14 خطأ سهلا فقط.


وقال بطل أمريكا المفتوحة البالغ عمره 25 عاما إن العامل الحاسم في فوزه يعود إلى مواصلة الضغط بغض النظر عن النتيجة.


وأضاف ميدفيديف: "بمجرد أن تتقدم بمجموعة وكسر إرسال تشعر بأنك تسيطر على المباراة، لكن هنا يظهر الخطر. يجب الحفاظ على التركيز والقتال من أجل كل نقطة. في الشوط الأخير كنت متأخرا 0-30 وأملك الإرسال، وحتى النقطة الأخيرة لم يكن الفوز محسوما، لذا أنا سعيد بقدرتي على حسم المباراة".


وكان ميدفيديف فاز على البولندي هوبرت هوركاتش وزفيريف والإيطالي يانيك سينر في دور المجموعات قبل أن يسحق رود.


وقال "أعتقد أن كل المباريات كانت على أعلى مستوى، منافسون مختلفون وأساليب مختلفة. فزت في كل المباريات. مباراة اليوم لم تكن سهلة. عندما تصل إلى النهائي لا يمكنك الشكوى، لذا أتطلع للغد وأتمنى تقديم أفضل ما لدي".


وهذا هو الفوز التاسع على التوالي للمصنف الثاني عالميا في البطولة الختامية، وحافظ على سجله المثالي في ثلاث مواجهات ضد رود.

لقطة فوز دانييل ميدفيديف على كاسبر رود في نصف نهائي البطولة الختامية

 

ويتفوق ميدفيديف 6-5 على زفيريف، المصنف الثالث عالميا، في مواجهتهما المباشرة، بما في ذلك انتصاره 6-3 و6-7 و7-6 على اللاعب الألماني في مرحلة المجموعات الأسبوع الماضي.


وقال زفيريف عند سؤاله عن كيف سيستعد لنهائي الأحد 20 نوفمبر: "هناك بعض الأشياء التي من الممكن أن أغيرها، لكن (الشوط الفاصل في) المجموعة الثالثة كان 8-6 (في المباراة السابقة)".


وأضاف "نحن اثنان من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم. ستكون مباراة صعبة بغض النظر عن أي شيء". 

شارك:
2021-12-07
مباراة 1
18:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
19:00
مباراة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة