ديوكوفيتش مجبر على التطعيم للعب في أستراليا المفتوحة

2021-11-20 10:50
الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف رقم واحد عالميا في كرة المضرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد كريج تايلي، مدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أن نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا وبقية اللاعبين، يجب أن يحصلوا على التطعيم ضد كوفيد-19 للمشاركة في البطولة في يناير كانون الثاني المقبل.

ورفض ديوكوفيتش الكشف عن موقفه من التطعيم وقال إنه سينتظر معرفة البروتوكولات الصحية للاتحاد الأسترالي للتنس قبل اتخاذ قرار بشأن اللعب في ملبورن بارك.

وقال تايلي للصحفيين: "هناك الكثير من التكهنات بشأن التطعيم ولأكون واضحا.. عندما أعلنت السلطات أن الجميع في الموقع يجب أن يحصلوا على التطعيم اتخذنا قرارنا بشأن مجموعة اللاعبين". وأضاف: "نوفاك يرى أنها مسألة شخصية. نحب أن يلعب نوفاك هنا ويدرك أنه يجب أن يحصل على التطعيم للمشاركة". 

وقال ديوكوفيتش "بطل دورة أستراليا في تسع مناسبات"، في وقت سابق إنه يأمل ألا يصبح التطعيم ضد الفيروس إجباريا وشرطا للمشاركة في بطولات اللعبة وطالب بدعم حرية اللاعبين في الاختيار.

ويأتي الإعلان بعد أشهر من المفاوضات بين الاتحاد الأسترالي للتنس وحكومة ولاية فيكتوريا التي تصر على حصول الجميع في "ملبورن بارك" على لقاح  فيروس كورونا.

وفتح سكوت موريسون رئيس وزراء أستراليا الباب أمام اللاعبين غير المطعمين قائلا إنه سيُسمح لهم بدخول البلاد إذا قضوا 14 يوما في الحجر الصحي. لكن دانييل أندروز، رئيس وزراء ولاية فيكتوريا، شدد على عدم منح إعفاء للاعبين غير المطعمين.

ويتقاسم ديوكوفيتش الرقم القياسي للرجال بالحصول على 20 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى مع رفائيل نادال وروجر فيدرر، ويتطلع اللاعب الصربي لكسر التعادل بالفوز بلقبه العاشر في أستراليا إذا قرر اللعب مطلع العام المقبل.

وأكد نادال مشاركته في ملبورن بارك. في المقابل سيغيب السويسري فيدررعن البطولة للتعافي من جراحة أخرى بالركبة. يذكر أن الثنائي السالف الذكر نال جرعة كاملة من اللقاح سابقا.

وأشار تايلي إلى أن 80 في المئة من اللاعبين حصلوا على التطعيم بالفعل وسيخوضوا المباريات أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير في كل الملاعب عند انطلاق البطولة في 17 يناير كانون الثاني.

حقق الصربي لقب نسخة 2021 من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ضد الروسي ميدفديف 
شارك: