زفيريف ينقلب على تسيتيباس ويواجه روبليف في نهائي سينسيناتي

2021-08-22 22:02
فرحة ألكسندر زفيريف بالتأهل إلى النهائي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بلغ الألماني ألكسندر زفيريف اليوم الأحد 22 آغسطس/آب، المباراة النهائية لبطولة سينسيناتي المفتوحة لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة، بعدما قلب تأخره أمام اليوناني ستيفانوس تسيتيباس، وحقق فوزا مثيرا بواقع مجموعتين مقابل مجموعة واحدة في مباراة نصف نهائي البطولة التي تقام بمدينة أوهايو الأمريكية.


 
وفي مباراة نصف النهائي، بدأ بطل أولمبياد طوكيو 2020 يشعر بالسوء في المجموعة الثالثة، لكنه أعاد الأمور إلى نصابها وقلب تأخره حتى تم اللجوء لشوط كسر التعادل، ليحسم فوزه على المرشح الثاني للقب بنتيجة 6-4 و3-6 و7-6 (7-4).

 
وكان الانتصار على تسيتيباس هو العاشر تواليا لزفيريف، المرشح الثالث للقب الذي تأهل بذلك لنهائي البطولة الأمريكية لمواجهة روبليف، الذي حقق بدوره المفاجأة في مباراة نصف النهائي الأخرى، وأطاح بمواطنه دانييل ميدفيديف، المرشح الأول للقب.
 

وستكون هذه هي المواجهة الخامسة بين زفيريف وروبليف، المصنف السابع عالميا والمرشح الرابع للقب الذي لم يتمكن من الفوز على اللاعب الألماني صاحب الـ24 عاما في أي من المواجهات الأربع السابقة.

ألكسندر زفيريف حقق انتصارا دراميا على ستيفانوس تسيتيباس

أشلي بارتي تحجز مقعدها في النهائي

وفي منافسات السيدات حجزت لاعبة التنس الأسترالية أشلي بارتي مقعدها في النهائي، بعدما تغلبت على الألمانية أنجليك كيربر بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و7-5، في مباراة استمرت لمدة ساعة.


 
ويُعد انتصار بارتي، المصنفة الأولى عالميا، هو الثاني على التوالي الذي تحققه على حساب كيربر في آخر شهرين، لتصل الأسترالية إلى نهائي سينسيناتي للمرة الأولى والنهائي رقم 19 في مسيرتها.

وستواجه أشلي في المباراة النهائية السويسرية جيل تايخمان، صاحبة الـ 24 عاما والتي تُعد أكبر اكتشاف في البطولة بعدما أقصت في الدور الثالث المرشحة الثانية اليابانية نعومي أوساكا، وفي ربع النهائي مواطنتها بليندا بنشيتش الفائزة بذهبية أولمبياد طوكيو 2020، ثم أكملت مسيرتها الرائعة بفوزها على التشيكية كارولينا بليشكوفا، المصنفة الخامسة عالميا بنتيجة 6-2 و6-4.
 

أشلي بارتي تغلبت على أنجليك كيربر بسهولة
شارك: