الإسباني رافاييل نادال ينهي موسم 2021 بسبب الإصابة

2021-08-20 16:49
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال يعلن إنهاء موسم2021 ويعد الجماهير بالعودة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال، المصنف الرابع عالميا، عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه قرر إنهاء موسمه الحالي بسبب حاجته لأخذ وقت من أجل التعافي، موضحا أنه يعاني منذ عام "أكثر بكثير مما يجب" بسبب إصابة في ساقه.

وغرد نادال عبر حسابه الرسمي في تويتر: "بعد مناقشة الأمر مع الفريق والأسرة، اتخذت هذا القرار وأعتقد أن هذا هو السبيل الذي يجب أن أسلكه لمحاولة التعافي بشكل جيد".

وأضاف نادال: "إنه عام فاتتني فيه أشياء تهمني كثيرا، مثل ويمبلدون والأولمبياد، وكذلك بطولة أمريكا المفتوحة، والعديد من الفعاليات الأخرى المهمة أيضا بالنسبة لي، وبالنظر إلى حقيقة أنه خلال هذا العام الأخير لم يكن لدي القدرة على التدرب والاستعداد والمنافسة بالطريقة التي تروق لي حقا، فقد خلصت إلى أن ما أحتاج إليه هو بعض الوقت للتعافي".

وأوضح "الماتادور" الإسباني الذي تراجع تصنيفه للمركز الرابع عالميا، أن الأمر لا يتعلق بإصابة جديدة، بل بتلك التي يعاني منها منذ عام 2005، ولكنها لم تمنعه في أي لحظة من تطوير مسيرته الرياضية بشكل طبيعي، وقال: "ينبغي تغيير مجموعة من الأشياء ومحاولة فهم التطور الذي حدث في ساقي خلال هذه الفترات الأخيرة".

الإسباني رافاييل نادال يعلن عبر حسابه الرسمي في تويتر إنهاء موسم 2021
 

وتابع المصنف الأول عالميا سابقا حديثه قائلا: "مررت بموسم لم تسر فيه الأمور كما ينبغي وكما كنا نود جميعا، وقد حان الوقت لاتخاذ القرارات والبحث عن نوع مختلف قليلا من العلاج للعثور على حل لهذه المشكلة أو لأتحسن على الأقل كي تظل لدي خيارات للسنوات المقبلة".

وأكد لاعب التنس المتوج 13 مرة بلقب رولان غاروس أنه ما زال لديه "أقصى طموح واستعداد لفعل كل ما ينبغي من أجل استعادة أفضل لياقة بدنية ممكنة، لمواصلة المنافسة على الأشياء" التي تحفزه حقا.

وقدم  صاحب الميدالية الذهبية في دورة بكين 2008 شكره لجمهوره قائلا: "أشكركم مسبقا على كل الدعم والتفهم وكل بوادر المحبة التي تحظى بأهمية كبيرة، لاسيما في الأوقات الصعبة كهذه"، وختم حديثه بقوله: "أعدكم بأنني سأعمل بجد لمحاولة مواصلة الاستمتاع بهذه الرياضة لوقت أطول".

شارك: