ديوكوفيتش يفسّر سبب رفضه تلقّي اللقاح المضاد لكورونا

2022-02-24 20:54
نوفاك ديوكوفيتش يرفض تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

فسّر نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا، سبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، قائلًا إنه يرفض الحصول على اللقاح من منطلق معرفته الجيدة بجسده، ويعتقد بأنه ليس بحاجة لتلقي أي جرعة من المصل، كما رأى أن ذلك لا يمثل خطرا على أي أحد.


وخلال مقابلة نشرتها صحيفة (ليكيب) الفرنسية اليوم الخميس 24 شباط/ فبراير، قال ديوكوفيتش: "استنادا إلى المعلومات المتوفرة حول اللقاح قررت عدم الحصول عليه. هذا هو موقفي. هل سيتغير؟ لا أعلم، تتطور الأمور سريعا، مثلما رأينا في قرارات بعض الحكومات".

وتابع: "لا أشعر بالحاجة حاليا لفعل ذلك من أجل حماية جسدي، ولا أشعر أنني أمثل خطرا على الآخرين. سواء كنت حاصلا على اللقاح أم لا، يمكنك نشر الفيروس. هذا هو موقفي، لكنني منفتح على أي تغيير مستقبلا. كل شيء وارد".

الصربي نوفاك ديوكوفيتش: مسيرتي في ملاعب التنس بُنيت على أساس معرفتي الوثيقة بجسدي


ورأى ديوكوفيتش أن مسيرته في ملاعب التنس بنيت على أساس معرفته الوثيقة بجسده، وهو ما أسهم في تقليل الإصابات التي تعرض لها،  وقال: "ينبغي أن يعمل الجسم بالكامل بأقصى طاقة لمدة 15 عاما. من نجح في فعل ذلك غير (السويسري) روجيه فيدرير و(الإسباني) رافائيل نادال وأنا؟ هناك عمل مضنٍ وراء كل ذلك".

ولم يدافع ديوكوفيتش عن لقبه في أستراليا المفتوحة هذا العام بعد ترحيله من أستراليا على خلفية مشكلات في تأشيرة الدخول، ليتوج نادال باللقب، وينفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولات الغراند سلام (21 مرة)، متفوقا على الثنائي ديوكوفيتش وفيدرير. 

شارك: