2021-02-21

ديوكوفيتش يبعث برسالة قوية لكل منتقديه

الصورة
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يوضح موقفه من تعرضه المستمر للانتقادات (Getty)
المصدر
WinWin وكالات

يعتقد نوفاك ديوكوفيتش، المُصنف الأول عالميا، أن تتويجه الأخير بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس يمثل ردا مناسبا على انتقادات، تلقاها اللاعب صاحب الـ 33 عاما خلال الأسابيع القليلة الماضية.


وتُوج ديوكوفيتش بلقب فردي الرجال بمنافسات أستراليا المفتوحة للمرة الثالثة تواليا والتاسعة في تاريخه، عقب فوزه، بثلاث مجموعات نظيفة، على الروسي دانييل ميدفيديف، المُصنف الرابع عالميا، الأحد، وأظهر اللاعب الصربي سعادة كبيرة عقب حمله كأس البطولة أمام جماهير محدودة زينت مدرجات ملعب "رود ليفر".

وقال ديوكوفيتش في تصريحات، أوردها الموقع الإلكتروني ليومية "آس" الإسبانية: "بكل تأكيد، ليس أمرا جيدا أن نسمع ذلك. يبدو الأمر غير عادل مع توجيه البعض الانتقادات والأحكام بدون مراجعة. لكن كما ذكرت سلفا، لا تُعد الحادثة الأولى من نوعها. لديَ خبرات كبيرة في ذلك؛ لأن الأمر حدث كثيرا في حياتي ومسيرتي المهنية. لديَ الخبرة في ذلك، وربما (أيضا) لن تكون تلك هي المرة الأخيرة".


وأظهر متابعون امتعاضهم من شكوى ديوكوفيتش لطريقة عزل اللاعبين واللاعبات لمدة 14 يوما من وصولهم إلى أستراليا، كما تواصلت معاناة اللاعب من أصوات هاجمته بعد إصابته العضلية في مباراة الدور الثالث ضد الأمريكي تايلور فريتز.


وأضاف نوفاك: "انظر، في نهاية كل يوم يملك كل من لديه منصة الحق لقول ما يريده. من جانبي فهي مسألة ما إن كنت سأرد أم لا، وبهذه الطريقة سأقوم بالرد. لم أسمح لذلك أن يعيق أدائي. أعتقد أن التتويج باللقب هو جوابي بطريقة ما".


ويملك نوفاك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وإجمالا، فقد وصل للقبه الـ 18 في البطولات الأربع الكبرى، وبات لا يفصله سوى لقبين اثنين عن مركز كل من الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجر فيدرير لقائمة اللاعبين الأكثر تتويجا بالألقاب الكبيرة "غراند سلام".

 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا

 

 

 

 

 

 

دلالات
بطولة أستراليا المفتوحة
2021-03-02