دورة برشلونة | نادال إلى الدور الثاني في أول لقاء بعد عودته

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 21:32
النجم الإسباني رافاييل نادال تأهل للدور الثاني في دورة برشلونة (X/@atptour)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نجح أسطورة التنس الإسباني رافاييل نادال في التأهل إلى الدور الثاني من دورة برشلونة (500)، اليوم الثلاثاء، بتغلبه على الإيطالي فلافيو كوبولي المصنّف 62 عالميًا بسهولة (6-2 و6-3) في أول مباراة يخوضها الماتادور بعد غيابه الطويل بسبب الإصابة.

وغاب نادال عن الملاعب منذ دورة بريزبين الأسترالية في يناير /كانون الثاني الماضي عندما أصيب في وركه، بجانب غيابه عن اللعب في معظم فترات العام الماضي.

نادال يعود إلى الملاعب بقوة

وضرب النجم الإسباني، صاحب أفضل سجل في البطولة بـ12 لقبًا، بهذا الفوز موعدًا مع الأسترالي أليكس دي مينوار، المصنف 11 عالميًا، والرابع في البطولة، في الدور الثاني بعد تأهل الأخير مباشرةً من دون خوض الدور الأول.

روبليف يودع دورة برشلونة مبكرًا

من جانبه، ودع الروسي أندري روبليف، المصنف ثامنًا عالميًا، دورة برشلونة من الدور الأول بعد خسارته أمام الأمريكي المغمور براندون ناكاشيما 4-6 و6-7 (6-8)، مواصلًا سلسلة نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة.

وكان اللاعب الروسي المصنف ثانيًا في هذه الدورة، قد غادر من دورة مونتي كارلو الأسبوع الماضي عند الحاجز الأول أيضًا بخسارته أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين 6-4 و6-4، وهو نفس السيناريو الذي تكرر في مباراته الافتتاحية أمام التشيكي توماش ماخاتش في ميامي، ثم خسارته أمام مواطن الأخير ييري ليهيتشكا في دور الـ32 في إنديان ويلز.

وتمكن ناكاشيما، المصنّف 87 عالميًا، من حسم المجموعة الأولى عندما كسر إرسال منافسه في الشوط التاسع، وفي المجموعة الثانية سنحت أمام الأمريكي 4 فرص لحسم النتيجة لكن روبليف أنقذها جميعها قبل أن ينجح ناكاشيما في الفوز بالمباراة بعد جولة فاصلة. 

وسيواجه براندون ناكاشيما في الدور الثاني من دورة برشلونة للتنس، الفائز من مواجهة الدومينيكي نيك هاردت والأرجنتيني توماس مارتن، المصنف 30 عالميًا.

شارك: