دورة إنديان ويلز | ديوكوفيتش ينتصر بصعوبة ويلتحق بنادال!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 13:54
أرشيفية- نجما التنس الإسباني رافاييل نادال (يمين) رفقة الصربي نوفاك ديوكوفيتش (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

خرج الصربي نوفاك ديوكوفيتش -المصنف الأول عالميًّا- منتصرًا بصعوبة من أول ظهور له على ملاعب دورة إنديان ويلز لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب منذ خمسة أعوام، وذلك على حساب الأسترالي ألكسندر فوكيتش.

واحتاج ديوكوفيتش لساعتين و10 دقائق حتى يتغلب بمجموعتين مقابل واحدة على فوكيتش، بنتيجة 6-2 و5-7 و6-3، اليوم السبت في الدور الثاني، ليضرب موعدًا في الدور المقبل للإيطالي لوكا ناردي الفائز على الصيني جينجين جانغ 6-3 و3-6 و6-3.

وغاب الصربي عن دورة إنديان ويلز منذ 2019 بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وبالتالي يمني النفس بأن تكون العودة موفقة من أجل إحراز لقبها لأول مرة منذ 2016، والسادسة في مسيرته.

والمعاناة أمام فوكيتش ابن الـ27 عامًا المصنف 69 عالميًّا مبررة الى حد ما، إذ كان ديوكوفيتش يخوض مباراته الأولى منذ خسارته في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام الإيطالي يانيك سينر، في يناير/ كانون الثاني.

لكن في النهاية، عرف ابن الـ36 عامًا كيف يخرج من اللقاء بفوزه الـ400 في دورات ماسترز الألف نقطة، لينضم إلى غريمه الإسباني رافايل نادال كاللاعبين الوحيدين اللذين يصلان إلى هذا العدد من الانتصارات في تاريخ هذه الدورات.

ميدفيديف ورونه إلى ثالث أدوار دورة إنديان ويلز

وخلافًا لديوكوفيتش، لم يجد الروسي دانييل مدفيديف وصيف البطل المصنف رابعًا عالميًّا، صعوبة تذكر في حجز بطاقته، بالفوز على الإسباني روبرتو كارباييس بايينا 6-2 و6-3.

ويواجه ميدفيديف في الدور الثالث الأمريكي سيباستيان كوردا، المصنف الـ29 عالميًّا، الذي تغلب في الدور الثاني على الروسي رومان سافيولين بواقع 6-4 و6-2، في ساعة وعشر دقائق.

وبلغ الدور الثالث من دورة إنديان ويلز أيضا الدنماركي هولغر رونه المصنف السابع عالميًّا، بعد انسحاب منافسه الكندي ميلوس راونيتش. ويضرب رونه هكذا موعدًا في الدور الثالث مع الإيطالي لورينتسو موزيتي، المصنف الـ26 عالميًّا، والذي تغلب على الكندي دينيس شابوفالوف بنتيجة 6-4 و2-6 و7-5.

وتأهل أيضًا النروجي كاسبر رود -التاسع- بفوزه على السلوفاكي لوكاس كلاين 6-4 و7-6 (7-4)، فيما كان البولندي هوبرت هوركاش -الثامن- أبرز ضحايا الدور الثاني من دورة إنديان ويلز، بخسارته أمام الفرنسي غايل مونفيس 0-6 و7-6 (7-5) و2-6.

شارك: